الأقسام الرئيسية

يبدأ القضاء الألماني الثلاثاء النظر في جرائم حرب ارتكبت في سوريا والعراق، خاصة في ظل تدفق اللاجئين من البلدين ما يسمح بجمع معلومات دقيقة.

. . ليست هناك تعليقات:

ألمانيا: القضاء ينظر في جرائم حرب في سوريا والعراق مستندا إلى أقوال اللاجئين

© أ ف ب
آخر تحديث : 01/05/2016

يبدأ القضاء الألماني الثلاثاء النظر في جرائم حرب ارتكبت في سوريا والعراق، خاصة في ظل تدفق اللاجئين من البلدين ما يسمح بجمع معلومات دقيقة.

ينظر القضاء الألماني الثلاثاء في أول محاكمة في قضايا تتعلق بجرائم حرب ارتكبت في سوريا والعراق، حيث سيمثل الألماني أريا ال. (21 عاما) بتهمة "ارتكاب جريمة حرب" في سوريا بسبب صورة التقطت له وهو يقف إلى جانب رأسين مقطوعتين معلقتين على عمودين في سوريا.
وقالت متحدثة باسم النيابة الاتحادية إن "عشرة تحقيقات مرتبطة بسوريا والعراق" تجري حاليا، إلى جانب أكثر من ثلاثين قضية ضد جهاديين سابقين بتهمة "الانتماء إلى مجموعة إرهابية".
ومن كبار المشتبه بهم في "جرائم حرب" السوري إبراهيم ف. (41 عاما) الذي يعتقد أنه كان زعيم ميليشيا قامت بخطف وتعذيب مدنيين في حلب، و سليمان أ. س. (24 عاما) الذي يتشبه بأنه قام بخطف أحد جنود الأمم المتحدة في 2013.
وفي مؤشر إلى الأهمية المتزايدة لهذه الملفات، يتلقى المحققون بين 25 وثلاثين معلومة كل يوم عن طريق إجراءات اللجوء التي باتت تشمل منذ نهاية 2013 استمارة تتضمن أسئلة عن جرائم الحرب، مخصصة للمواطنين السوريين.
وقالت جيرالدين ماتيولي المكلفة القضاء الدولي في منظمة هيومن رايتس ووتش، إن "تدفق اللاجئين يقدم فرصا جديدة لجمع المعلومات الدقيقة".
فرانس 24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer