الأقسام الرئيسية

انسحب سيناتور تكساس تيد كروز الثلاثاء من السباق الانتخابي مفسحا المجال للملياردير دونالد ترامب ليصبح المرشح المحتمل للحزب الجمهوري

. . ليست هناك تعليقات:

ترامب يصبح المرشح المحتمل للجمهوريين بعد فوزه بولاية أنديانا وانسحاب كروز من السباق

آخر تحديث : 04/05/2016

أعلن سيناتور تكساس تيد كروز الثلاثاء، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليفسح المجال للمرشح دونالد ترامب لأن يصبح المرشح المحتمل للحزب الجمهوري، بعد أن فاز في الدورة التمهيدية لولاية أنديانا التي تمثل سابع فوز له.

انسحب سيناتور تكساس تيد كروز الثلاثاء من السباق الانتخابي مفسحا المجال للملياردير دونالد ترامب ليصبح المرشح المحتمل للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال كروز في كلمة ألقاها في أنديانابوليس بعد هزيمته في الانتخابات التمهيدية في أنديانا أمام ترامب "لقد بذلنا كل جهدنا، لكن الناخبين اختاروا طريقا آخر. وبغصة لكن مع تفاؤل لا حدود له بمستقبل بلادنا، نعلق حملتنا".
وبذلك لم يبق في منافسة ترامب إلا جون كاسيش الذي يعتبر معتدلا لكنه لم يتمكن سوى من جمع حفنة صغيرة من المندوبين في حين بات ترامب شبه متأكد من كسب تأييد 1237 مندوبا الأمر الضروري ليحصل آليا على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.
فوز بولاية أنديانا
وحقق دونالد ترامب الثلاثاء فوزا مهما في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية أنديانا، وفق ما أعلنت قنوات التلفزيون الأمريكية. وبحسب نتائج جزئية جدا حصل ترامب على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات متقدما على كروز (33 بالمئة) وكسيش (10 بالمئة).
وهذا سابع فوز على التوالي للملياردير الشعبوي الذي يبدو أن لا شيء يوقف تقدمه رغم تجند قسم من الحزب الجمهوري ضده.
 
فرانس 24 / أ ف ب

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer