الأقسام الرئيسية

جنرال في الجيش الأمريكي : عدد المقاتلين الأجانب الذين دخلوا العراق وسوريا انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي

. . ليست هناك تعليقات:

جنرال أمريكي: أعداد المقاتلين الأجانب الوافدين إلى العراق وسوريا تراجعت بشكل كبير

© أف ب/أرشيف
آخر تحديث : 27/04/2016

أعلن جنرال بالجيش الأمريكي أن أعداد المقاتلين الأجانب الذين دخلوا العراق وسوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" انخفضت بشكل كبير خلال العام الماضي، فمن نحو 1500 إلى 2000 مقاتل كانوا ينضمون للتنظيم شهريا تقلص العدد إلى 200 فقط، مرجعا ذلك إلى ضربات التحالف الذي تقوده بلاده في سوريا والعراق.

قال جنرال في الجيش الأمريكي الثلاثاء لصحافيي البنتاغون إن عدد المقاتلين الأجانب الذين دخلوا العراق وسوريا انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي، موضحا أنه عندما وصل إلى بغداد العام الماضي، كان ما بين 1500 و2000 مقاتل أجنبي ينضمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" كل شهر.
وتابع الجنرال بيتر غريستين "ولكن الآن نحن نقاتل هذا العدو منذ عام وتقديراتنا تشير إلى انخفاض العدد إلى 200 شهريا، ونشهد في الحقيقة ارتفاعا في أعداد المنشقين عن هؤلاء المقاتلين".
وقال الجنرال إن أحد أسباب الانخفاض هو الهجمات المستمرة التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مرافق تخزين أموال تنظيم "الدولة الإسلامية".
وأشار إلى أن التحالف شن نحو 20 غارة أدت إلى تدمير أموال بقيمة 800 مليون دولار كان معظمها مخبئا في منازل. وأضاف "نشهد تحطم معنوياتهم وعدم قدرتهم على دفع الأموال، وعدم قدرتهم على القتال". وتابع الجنرال "كما أننا نشاهدهم يحاولون الانشقاق عن داعش".
ورفض غريستين تقدير عدد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلا أن نائب وزير الداخلية أنطوني بليكين قال هذا الشهر إن هذا العدد هو الأقل منذ بدأت الولايات المتحدة مراقبة التنظيم في 2014. وقدر ذلك العدد في السابق بما بين 20 ألفا و31 ألف مقاتل أجنبي ومحلي.

فرانس 24/ أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer