الأقسام الرئيسية

الولايات المتحدة تعتزم إرسال قوات عسكرية جديدة إلى العراق

. . ليست هناك تعليقات:


© أ ف ب/ أرشيف | قوات أمريكية


آخر تحديث : 19/04/2016

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود حربا على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق أنها تعتزم إرسال المزيد من القوات العسكرية لدعم القوات العراقية حتى تتمكن من استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الجهادي.


قال قائد العمليات العسكرية للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الجنرال الأمريكي شون ماكفارلاند إن بلاده لاتستبعد إرسال مزيد من القوات العسكرية إلى العراق، بغض النظر عن القوات التي أعلن وزير الدفاع كارتر آشتون الإثنين عزمه إرسالها إلى هذا البلد.
ويشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن خلال زيارة إلى بغداد الإثنين نشر قوات إضافية ستتيح استخدام مروحيات أباتشي لدعم القوات العراقية في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وتمكينها من طرده من الموصل.
وقال الجنرال ماكفارلاند إن "ما نركز عليه حاليا هو أن تتمكن" مختلف القوات العراقية من أن "تنجز عزل" الموصل، وأن "تقطع" المدينة عن بقية الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم الجهادي.
وتابع أنه بعد هذه "المرحلة الأولى (...) إذا وجدنا الظروف ملائمة لنا بما يكفي كي ندخل ونحرر المدينة بواسطة القوات المتوفرة لدينا فهذا ممتاز، أما إذا تبين أنها غير كافية، عندها سنجري تقييما آخر للوضع" بغية إرسال قوات إضافية.
ومن بين الإجراءات الإضافية التي أعلن عنها الوزير الأمريكي خلال زيارته إلى بغداد مساعدة بقيمة 415 مليون دولار لقوات البشمركة ستخصص بالدرجة الأولى لتأمين الغذاء لهذه القوات الكردية.
وقال الجنرال الاميركي "في الوقت الراهن قوات البشمركة لا تحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية. نحن حريصون على أن يكون لديهم ما يكفي من الغذاء لمواصلة القتال" ضد الجهاديين.
فرانس 24 / أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

التسميات

full

footer