الأقسام الرئيسية

مجلس تنسيق سعودي - أردني

. . ليست هناك تعليقات:
خادم الحرمين مستقبلاً الملك عبدالله في الرياض أمس. (واس)  
 الرياض - «الحياة» 
أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وملك الأردن عبدالله الثاني خلال اجتماعهما في الرياض أمس، تأسيس مجلس التنسيق السعودي- الأردني.
وأفاد بيان مشترك صدر بعد الاجتماع، بأن «المجلس يهدف إلى تنمية العلاقات الاستراتيجية وتعميقها بين البلدين في المجالات المشار إليها في البيان المشترك الصادر في 11 نيسان (أبريل) 2016، كما يستهدف التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين». لافتاً إلى أن المجلس سيعقد اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين، وفقاً لما هو محدد في محضر إنشاء المجلس.
ووفق البيان، يترأس الجانب السعودي في المجلس ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، كما يترأس الجانب الأردني رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور.
ونص البيان: «انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقتين، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، زار الملك عبدالله الثاني المملكة العربية السعودية الأربعاء الموافق 27-4-2016، وعُقد اجتماع بين الجانبين جرى فيه البحث في مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، كما بحث الجانبان في آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها».
وأضاف، بناء على ما تم الاتفاق عليه في ضوء ما تضمنه البيان المشترك الصادر في 11-4-2016 خلال الزيارة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان إلى الأردن، تلبية لدعوة من الملك عبدالله الثاني، وبناء على توجيه من خادم الحرمين والملك عبدالله الثاني ورغبة من البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بينهما في المجالات كافة، تم توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي- الأردني، ويرأس الجانب السعودي في المجلس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يرأس الجانب الأردني رئيس الوزراء الأردني.
وكان خادم الحرمين بحث وملك الأردن في قصر اليمامة بالرياض أمس، مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، وآفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.
وعقب ذلك وقّع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار مدني، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن ناصر جودة، محضر إنشاء مجلس التنسيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer