الأقسام الرئيسية

تحقيق للنيابة الالمانية بعد نشر قصيدة تسخر من اردوغان

. . ليست هناك تعليقات:


© المكتب الاعلامي للرئاسة التركية/اف ب | صورة نشرتها الرئاسة التركية للرئيس رجب طيب اردوغان في انقرة في 5 نيسان/ابريل 2016

برلين (أ ف ب) - فتحت النيابة الالمانية تحقيقا اوليا يستهدف شاعرا سخر في قصيدة في برنامج تلفزيوني من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان متهما اياه بانه "يضرب الاكراد وهو ينظر الى صور اباحية للاطفال".
وقال المدعي العام في ماينس (غرب) غيرد دويتشلر لوكالة فرانس برس "قانونيا، قد يكون الامر مخالفة للمادة 103 من القانون الجنائي المتعلقة +باهانة شخص لممثلين او منظمات في دولة اجنبية+" وهي جنحة يعاقب صاحبها بالسجن لمدة ثلاث سنوات كحد اقصى.
وستطلب المحكمة من محطة التلفزيون الالمانية العامة "تسي دي اف" تقديم نسخة من شريط الفيديو للبرنامج من اجل تحديد ما اذا كان هناك سبب لملاحقة الشاعر الساخر جان بوميرمان. ومن اجل ذلك، يجب ان تطالب الحكومة التركية رسميا بملاحقات جنائية.
وبدأ التحقيق الاولي بعد ان تلقت المحكمة 20 شكوى بعد ان القيت قصيدة ساخرة في المحطة التلفزيونية نهاية اذار/مارس.
وفي قصيدته قال بومرمان وخلفه العلم التركي وصورة لاردوغان "انه يفضل تقبيل الماعز وقمع الاقليات. ضرب الاكراد وضرب المسيحيين وهو ينظر الى صور اباحية للاطفال". ووصف اردوغان بانه "رئيس بذيل قصير".
وفي الاول من نيسان/ابريل سحبت المحطة التلفزيونية شريط الفيديو من مكتبتها في حين نددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بلسان المتحدث باسمها ستيفن سايبرت بالنص معتبرة انه "مهين".
وتلا بوميرمان قصيدته ردا على استدعاء الحكومة التركية للسفير الالماني في انقرة للتنديد باغنية تسخر من الرئيس التركي الذي يتعرض للحريات في بلاده.
واكد ان قصيدته تخالف القانون الجزائي الالماني خلافا للاغنية التي ادت الى توتر دبلوماسي بين انقرة وبرلين.
© 2016 AFP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

التسميات

full

footer