الأقسام الرئيسية

الاعتذارات تؤخر التعديل الوزاري

. . ليست هناك تعليقات:
 الاعتذارات تؤخر التعديل الوزاري
أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أنه لم ينته حتى الآن من التعديل الوزارى، جاء التصريح المقتضب لإسماعيل فور عودته من قصر  الاتحادية أمس ومقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
رجح مصدر حكومي مسئول إعلان القائمة النهائية للوزراء الجدد قبل ساعات قليلة من أداء اليمين القانونية أمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الجاري، وعلمت «الوفد» أن أكثر من ٢٠ مرشحًا اعتذروا بشكل قاطع عن تولي حقائب وزارية. وفضلوا البقاء في مناصبهم الحالية.
وبسبب كثرة المعتذرين لجأ المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس إلى اختيار مرشحين جدد من  قائمة «الاحتياط» التي تضم ٣ مرشحين لكل حقيبة.
وأشارت المصادر لـ«الوفد» إلي أن مصير حقيبتي الداخلية والأوقاف، تم حسمه في اللقاء الأخير بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وتلقي «إسماعيل» توجيهًا رئاسيًا ببقائهما، دون تغيير. وكان رئيس الوزراء قد انتهى من تسمية الحقائب الجديدة، بعد أيام من المشاورات المستمرة.
ووفقًا للمصدر، تشمل التعديلات حقائب العدل والاستثمار والمالية والتربية والتعليم والبيئة والري والسياحة والآثار والثقافة والزراعة والصحة.
وأشار إلى أن من بين المرشحين طارق قطب الأقرب لتولي حقيبة الري وطارق سيد توفيق للآثار، وعمرو الجارحي للمالية، وداليا خورشيد للاستثمار، وعلاء فهمي للنقل، وعلى إسماعيل للزراعة، وسري صيام للعدل وحرص إسماعيل على اختيار أصحاب الكفاءات القادرين على إدارة ملفاتهم بشكل يحقق الإنجاز فى كل ملف يكلفون به.
ورجح المصدر أن يكون حلف اليمين خلال الأسبوع الجارى قبل اجتماع الحكومة الأسبوعى وعرض الحكومة برنامجها المرتقب، الأحد القادم، أمام مجلس النواب، ودفع هذا الترقب وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل للعمل والقيام بجولات ميدانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer