الأقسام الرئيسية

"أوسكار" تعتذر عن بث نكات ضد الآسيويين في حفلها الأخير‏

. . ليست هناك تعليقات:
"أوسكار" تعتذر عن بث نكات ضد الآسيويين في حفلها الأخير‏
حفل جوائز الـ "أوسكار"
الرسالة وقع عليها الكثير من النجوم، منهم المخرج أنج لي الفائز بأوسكار أحسن إخراج مرتين، ونجمة مسلسل "جرايز أناتومي" ساندرا أوه، ونجم "ستار تريك" جورج تاكي، قبل تسليمها مباشرة إلى اجتماع المحافظين.
ووفقا لصحيفة "هوليوود ريبورت"، فإن الرسالة طالبت بخطوات ملموسة لمنع مثل هذا التحيز الفاقد للوعي والعنصرية الصريحة تجاه أي مجموعة من الأشخاص في حفلات أوسكار المستقبلية ومعالجة الجدل حول عنصرية الجائزة، مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حول طريقة تصوير مجتمعهم، حيث جاء الاعتراض على عرض قدمه كريس روك خلال الحفل الـ 88 حين قدم 3 أطفال من أصل آسيوي على أنهم محاسبين للأكاديمية إلى جانب عرض آخر لساشا بارون كوهين.
جورج تاكي قال للصحيفة إنه مذهول من جهل المسؤولين عن الجائزة بمفهوم الصور النمطية المأخوذة عنهم، مضيفا أنه يتوقع من الأكاديمية اعتذار عن هذا العرض المخجل، مؤكدا أن الأشخاص الموقعين على الرسالة سيشاهدون حفل أوسكار القادم بشكل قوي حتى لا يتتكرر مثل تلك الإهانات.
وردا على هذه الرسالة، قال متحدث باسم الأكاديمية، في بيان، "أن الأكاديمية تقدر المخاوف المعلنة وتأسف أن أي جانب من جوانب حفل أوسكار الأخير شن هجوما على فئة بعينها ونحن ملتزمون ببذل قصارى جهودنا لضمان أن المواد في الحفلات المستقبلية تكون أكثر حساسية من الناحية الثقافية".
الرسالة التي وجهت لمسؤولي الأكاديمية جاءت بعد المقالات الثلاث المثيرة للجدل عن النكات الرخيصة التي بثت في أوسكار على حساب الآسيويين والعنصرية ضدهم ومشكلات تقبل أمريكا للتنوع.
وجاء نص الرسالة الموقعة: "نحن نكتب كأعضاء أكاديمية من أصل آسيوي للتعبير عن دهشتنا الكاملة وخيبة الأمل من استهداف الآسيويين في حفل جوائز الأوسكار الأخير واستمرار بثه للصور النمطية العنصرية، وفي ضوء الانتقادات حول عنصرية الجائزة وتحيزها للعرق الأبيض، كنا نأمل أن توفر الأكاديمية طريقا للمضي قدما وفرصة لتقديم نموذجا لتقبل التنوع، حيث شاب عرض جوائز أوسكار الـ 88 صورة صماء نمطية عن الآسيويين".
وتابعوا: "نود أن نعرف كيف لمثل تلك العروض المهينة والخالية من المذاق أن تعرض، وما العملية المتبعة لمنع مثل هذا التحيز الفاقد للوعي والعنصري الصريح تجاه أي مجموعة من الأشخاص في حفل جوائز أوسكار في المستقبل، نحن نتطلع إلى الاستماع منكم حول هذا الموضوع وحول الخطوات الملموسة لضمان تصوير جميع الناس بكرامة واحترام، نحن فخورون أن حفل توزيع جوائز أوسكار يصل إلى مئات الملايين حول العالم من بينهم 60% من الآسيويين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer