الأقسام الرئيسية

المرزوقي يلغي جولة خارجية بسبب الأوضاع "الحساسة" في البلاد

. . ليست هناك تعليقات:
Tunisia's President Moncef Marzouki waits prior his statement during the 101st International Labor Organization, ILO, Conference at the European headquarters of the United Nations in Geneva, Switzerland, Friday, June 8, 2012. (Foto:Keystone/Martial Trezzini/AP/dapd).

أخبار

ألغى الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي زيارتين للخارج بسبب الأوضاع "الحساسة" في البلاد. تونس أغلقت اليوم 220 كيلومترا من حدودها مع الجزائر بعد أن عثر الأمن التونسي على مخيم أقامته مجموعة مسلحة قتلت عنصرا من الدرك.
قال بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الثلاثاء ( 11كانون الأول/ ديسمبر 2012) إن الرئيس المنصف المرزوقي قرر إلغاء زيارتيه الرسميتين لكل من بلغاريا وبولونيا المقررتين أيام 13 و14 و15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري على أن يتم تحديد مواعيد أخرى لاحقا. وأرجع البيان سبب إلغاء الزيارتين إلى الوضع الحساس الذي تمر به البلاد وتصاعد التجاذبات السياسية ولمتابعة المساعي من أجل تخفيف حدة الاحتقان بين الأطراف الوطنية.
على صعيد آخر، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر امني تونسي الثلاثاء أيضا القول، إن المجموعة المسلحة التي قتلت عنصر الحرس الوطني التونسي أقامت مخيما قرب بلدة درناية بمعتمدية فريانة الجبلية من ولاية القصرين القريبة من حدود الجزائر وأن وحدات خاصة من الأمن والجيش التونسيين باشرت تمشيط المنطقة بحثا عن المسلحين.
وأضاف المصدر نفسه أنه تم إغلاق 220 كيلومترا من حدود تونس المشتركة مع الجزائر باستثناء معبر "بوشبكة" بمعتمدية فريانة الذي أخضع لإجراءات مراقبة مشددة.
وكان ضابط من الحرس الوطني التونسي قد لقي مصرعه خلال مواجهات مع عناصر مسلحة غرب البلاد على الحدود مع الجزائر. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن راديو "موزاييك" التونسي أن مواجهات وقعت يوم أمس الاثنين في مدينة درناية التابعة لمحافظة القصرين جنوب غرب العاصمة التونسية على حدود الجزائر، ولم تذكر الوكالة ما إذا كان المسلحون من تونس أم تسللوا من الجزائر.
م.م/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب، د ب أ)
  • تاريخ 11.12.2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer