الأقسام الرئيسية

رفعت السعيد: مرسي سيدخل موسوعة ''جينيس'' لسرعة فقدانه مؤيديه

. . ليست هناك تعليقات:



رفعت السعيد: مرسي سيدخل موسوعة ''جينيس'' لسرعة فقدانه مؤيديه الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع
12/1/2012 10:48:00 PM
القاهرة - مصراوي :
قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن الرئيس محمد مرسي سوف يدخل موسوعة ''جينيس'' للأرقام القياسية قريبا، بعد فقدانه الكثير من المؤيدين في أول 4 شهور من ولايته الرئاسية، ولم يعد رئيسا لكل المصريين .
وانتقد السعيد، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج ''كلنا مصر'' على قناة ''دريم 2''، مساء السبت، قرار وزير الإعلام، صلاح عبدالمقصود، ببث جلسات التصويت على المسودة النهائية للدستور، الذي تم في يوم واحد، قائلا: ''الأمر الذي يشبه مسرحية هزلية حولت الجمعية التأسيسية إلى أضحوكة''.
وأعرب ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، عن رفضه تسمية مليونية التيار الإسلامي بـ''الشرعية والشريعة''، قائلا: إن المليونية تقسم المجتمع على أساس عقائدي، وهو أمر شديد الخطورة، لأنه يصور المخالفين للإعلان الدستوري بأنهم ضد الشريعة.
وأضاف الخرباوي أن الشريعة أصبحت تستخدم كمادة دعائية لمداعبة البسطاء من أجل التصويت بـ''نعم'' على الاستفتاء على الدستور الجديد، واصفا الدستور الجديد بأنه ''استبدادي''، لأنه لم يقلص صلاحيات الرئيس أو ينظم العلاقات بين سلطات الدولة - بحسب قوله.
وأكد منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، أن هناك مؤامرة لعرقلة الرئيس محمد مرسي، عن تحقيق أهدافه، مبررا ذلك بما وصفه بـ''الانسحابات المبرمجة والتكتيكية من الجمعية التأسيسية للدستور من التيار المناوئ للإسلاميين''.
وقال الزيات إن تنظيم مليونية ''الشرعية والشريعة'' كان ضرورة لإفاقة البعض الذين يظنون أنهم يحتكرون الأغلبية، ويجب أن تتوقف المليونيات من الجانبين في الفترة المقبلة، والبحث عن مخرج وقاسم اتفاق لإنقاذ الوطن.
وأكد زكريا الجنايني، عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة، أن الذي يخاف من الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، هم اللصوص والحرامية والنصابين الذين قاموا باغتصاب أراضي وأموال وغيرهم، واعتراض القضاة غير مقبول لأن عليهم تطبيق القانون الذي من حق الرئيس أن يشرعه.
وقال الجنايني إن النائب العام السابق هو سبب اشتعال الأزمة في مصر، لتقاعسه عن كشف المتورطين في أحداث كثيرة، ومن هنا جاء الإعلان الدستوري، والرئيس مرسي انتخب بإرادة شعبية ومن حقه أن ينفذ ما يراه في صالح الشعب.
وأوضح الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، في مداخلة هاتفية للبرنامج، أن مليونية ''الشرعية والشريعة'' التي نظمها التيار الإسلامي، اليوم السبت، في ميدان التحرير، هي ردة فعل على حالة الإثارة الإعلامية والتحريض التي قام بها من تظاهروا في التحرير، وقالوا إنهم يمثلون الشعب في رفض الإعلان الدستوري.
واتهم حشمت، القوى المدنية بأنها هي التي تتحمل مسئولية حالة الاستقطاب السائدة في مصر، منذ انسحابها من التحالف الديمقراطي قبيل الانتخابات البرلمانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer