الأقسام الرئيسية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث تعديل بطولتي الأندية

. . ليست هناك تعليقات:


آخر تحديث:  الأربعاء، 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2012، 13:55 GMT

لاعبو تشيلسي
اقتراح بزيادة عدد اندية دوري الأبطال إلى 64
يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء تعديلات على بطولتيه للأندية من خلال إلغاء بطولة الدوري الأوروبي، على أن يشارك 64 ناديا في دوري أبطال أوروبا.
ونقلت صحيفة فرنسية عن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد إن الموضوع قيد البحث حاليا وسيتم اتخاذ قرار بشأنه عام 2014 على أن يبدأ تطبيق التغييرات اعتبارا من عام 2015.
وأضاف أن المناقشات مستمرة بشأن شكل المسابقات الأوروبية بين عامي 2015 و 2018.
وفي حال تطبيق هذا النظام يمكن لسبعة أندية انجليزية وخمسة اسكتلندية أن تشارك في الأدوار التمهيدية في البطولة الجديدة.
يشار إلى أن دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأهم والأكثر تحقيقا للربح، اما الدوري الأوروبي( يوروبا ليغ) فيتعرض لانتقادات منذ عام 2009 حين حل بدلا من كأس أوروبا للأندية أبطال الكأس.
فقد اشتكت عدة اندية انجليزية من ضغط جدول مباريات الدوري الأوروبي الذي يجلعها تلعب يوم الخميس في حين أن أغلب مباريات البطولات المحلية الانجليزية تقام يومي السبت والأحد.
وقال آلان بارديو مدرب نيوكاسل الأسبوع الماضي إن التفاوض بشأن ارتباطات الدوري الأوروبي أصعب من دوري الأبطال بسبب مسألة اللعب مساء الخميس.
لكن البرتغالي اندريه فياش بواش مدرب توتنهام والذي احرز الدوري الأوروبي مع بوردو عام 2011 قال إنه لا يفهم سبب هجوم الأندية الانجليزية على البطولة، واعتبار البعض لها نوعا من العقاب.
جاء الإعلان عن مناقشات الاتحاد الأوروبي بعد ان ترددت أنباء عن اعتزام عدد من أغنى أندية أوروبا عدم المشاركة في الدوري الأوروبي.
وقال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة مطلع الشهر الجاري إنه يأمل في توسيع بطولة دوري الأبطال على ان يتم أيضا تقليل عدد الأندية المشاركة من كل بطولة محلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer