الأقسام الرئيسية

"الاحتجاب".. استخدمته صحف مصر في مواجهة "مبارك" ويعود في وجه "مرسي"

. . ليست هناك تعليقات:

كتب : محمد أبوضيف الجمعة 30-11-2012 00:19

مبارك مبارك
"احتجاب الصحف المصرية".. أسلوب اعتراضي اعتادته الصحف المصرية الحزبية والمستقلة للاحتجاج على قرارات الحكومة المصرية في عهد النظام السابق، ويعود من جديد في عهد الرئيس مرسي، اعتراضا على دستور مصر الثورة، مجددة وسيلتها الاحتجاجية، محتجبة عن الشعب المصري الثلاثاء المقبل، وكان أهم المواقف التي اتخذت فيها الصحف ذلك القرار:
الأحد 9 يوليو 2006: احتجبت صحف مصرية، احتجاجا على مشروع قانون يسمح باستمرار العمل بعقوبة الحبس في قضايا النشر بطريق الصحف، وذلك بعد تعديلات على قانون العقوبات تلغي عقوبة الحبس في قضايا النشر، ولكن التعديلات استحدثت نصا يوجب حبس الصحفي إذا طعن في الذمة المالية للموظفين العموميين، وأعضاء المجالس النيابية المنتخبة، والمكلفين بخدمة عامة.
الأحد 7 أكتوبر 2007: اتفق 15 رئيس تحريرٍ في صحف حزبية ومستقلة في مصر على الامتناع عن إصدار صحفهم، احتجاجا علي الاعتداء من جانب الحكومة على حرية الصحافة، بعد صدور أحكام على 10 صحافيين، بينهم 5 رؤساء تحرير بتهم من بينها إهانة قيادات في الحزب الوطني، وتحريف تصريحات لأحد الوزراء النظام السابق.
الثلاثاء 4 ديسمبر 2012: قررت الصحف الحزبية والمستقلة اليومية والأسبوعية الاحتجاب الثلاثاء المقبل، احتجاجا على تقييد حرية الرأي والتعبير في الدستور الجديد، واعتراضا على الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية محمد مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer