الأقسام الرئيسية

واشنطن تعلن عن صفقة بيع اسلحة بقيمة 6.7 مليار دولار الى السعودية

. . ليست هناك تعليقات:


واشنطن تعلن عن صفقة بيع اسلحة بقيمة 6.7 مليار دولار الى السعودية
AFP
واشنطن تعلن عن صفقة بيع اسلحة بقيمة 6.7 مليار دولار الى السعودية
أعلنت الوكالة الامريكية للدفاع والامن بأن وزارة الدفاع الامريكية أبلغت الكونغرس بمشروع صفقة لبيع 20 طائرة نقل من طراز سي ـ 130 وخمس طائرات تموين من طراز كاي سي ـ 130 للمملكة العربية السعودية بقيمة 6,7 مليارات دولار.
وامام الكونغرس مهلة ثلاثين يوما لوضع اعتراضات محتملة، ويعتبر العقد بعد هذه المهلة وفي حال عدم الاعتراض مبرما نهائيا. وتشمل الصفقة ايضا 120 محرك طائرة و25 (لينك16) وهو نظام للحلف الاطلسي مخصص لتبادل معلومات تكيتيكية بين الوحدات العسكرية وقطع غيار اضافة إلى التدريب الضروري، بحسب بيان الوكالة الامريكية. واوضحت الوكالة ان ابرز المستفيدين من العقد هم شركة صناعة الطائرات لوكهيد مارتن والمجهزة جنرال الكتريكس وشركة صناعة المحركات رولس رويس. وقالت الوكالة "ان المملكة السعودية بحاجة إلى هذه الطائرات لوقاية قوتها من التقادم" مشيرة إلى أن 25 طائرة "لن تغير التوازن العسكري في المنطقة".
وكانت الرياض عززت في السنوات الاخيرة بشكل واضح مشترياتها من العتاد العسكري وابرمت نهاية 2010 اكبر صفقة تسلح مع واشنطن شملت شراء عشرات الطائرات والمروحيات بقيمة حوالى 60 مليار دولار. وشملت تلك الصفقة خصوصا 84 مقاتلة قاذفة اف-15 وتحديث 70 اخرى. وكذلك 178 مروحية هجومية (70 اباتشي و72 بلاك هوك و36 ايه اتش-6اي) و12 مروحية خفيفة للتدريب ام دي-530اف، وتمتد فترة التسليم بين 15 و20 عاما.
المصدر: فرانس برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer