الأقسام الرئيسية

الأزهر : اقتحام الاقصى ينذر بحرب

. . ليست هناك تعليقات:

الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 7:33 م وكالة الأناضول مصر
صورة ارشيفية لاقتحام الاقصى
حذر شيخ الأزهر إسرائيل بأن المسجد الأقصى خطٌا أحمر لا يُمكن تجاوزُه، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ عليه يُهدِّدُ استقرار العالم أجمع وليس المنطقة فحسب
حذر الأزهر من أن اقتحام قوات اسرائيلية المسجد الأقصى الجمعة "ينذر بحرب في المنطقة".

وأدان شيخ الأزهر أحمد الطيب، في بيان صدر الجمعة  "قيام جنود الكيان الصهيوني باقتحام باحات المسجد الأقصى وتفريق المصلين بالقوة وبقنابل الغاز".

واعتبر البيان "أنَّ استمرار الكيان الصهيوني في هذه السياسة يُؤسِّسُ لوضعٍ خطير يجرُّ المنطقة برُمَّتِها إلى حالة صِراع دِيني، ويُنذِرُ بإشعالِ حروبٍ جديدةٍ، يتحمَّلُ الكيان الصهيوني المسئوليَّة الكاملة عنه".

وأكد الطيب "أنَّ مدينة القدس وعلى رأسها المسجدُ الأقصى المبارَك خطٌ أحمر لا يُمكن تجاوزُه، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ عليه سيُهدِّدُ حتمًا الأمنَ والاستِقرار، ليس في المنطقة فحسْب بل في العالم أجمع".

وتابع أن "على الكيان الصهيوني إدراك أنَّ المسجد الأقصى المبارَك هو من أقدس مُقدَّساتنا العربيَّة والإسلاميَّة، ولا يُمكن المساس بحُرمته بأيِّ حالٍ من الأحوال"، وفق ما جاء في البيان.

وحذَّر شيخ الأزهر من "تَصاعُدِ هذه الانتهاكات والمخطَّطات العدوانيَّة التي تستهدفُ الأقصى المبارَك، وتستفزُّ مشاعر مليار ونصف مليار مسلم".

وطالبُ "المجتمعَ المسلم والمجتمعَ الدوليَّ بضَرورة التدخُّلِ الفوري لوقفِ هذه الانتِهاكات، والعمل على حماية القدس؛ باعتِبارها تُراثًا إنسانيًّا حَضاريًّا، إسلاميًّا مسيحيًّا على السَّواء".

وناشَد بيان الأزهر "أحرارَ العالم أنْ يُناصروا الحقَّ العربيَّ في تحرير القدس وفلسطين، ويدعو عُقلاء اليهود للاعتِبار بالتاريخ الذي شَهِدَ على اضطهادِهم في كلِّ مكانٍ حلوا به إلَّا دِيار الإسلام وحضارة المسلمين."

وأصيب عدد من المصلين في مواجهات عقب صلاة الجمعة بساحات الأقصى مع قوات الشرطة التي اقتحمت ساحة المسجد لتقريق مسيرة للمصلين تحتج على الاقتحامات التي قام بها المستوطنون للمسجد فيما يعرف بعيد "العُرش" اليهودي هذا الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer