الأقسام الرئيسية

داخلية غزة تمنع "فتح" من إقامة حفل زفاف جماعي

. . ليست هناك تعليقات:
الجمعة 31 أغسطس

وكالة الأناضول للأنباء

غزة: قالت حركة "فتح" الفلسطينية إن وزارة الداخلية التابعة لحكومة "حماس" في قطاع غزة منعتها من إقامة حفل زفاف جماعي رغم حصولها على تصريح مسبق بذلك.
وأكد رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة يحي رباح أن حركته حصلت على ترخيص من مدير عام الشرطة بإقامة حفل زفاف جماعي لـ21 عريساً فلسطينياً في غزة اليوم، لكنها فوجئت في الصباح بانتشار رجال الشرطة في محيط مكان إقامة الحفل وتفكيك المسرح والتخلص من مقاعد المدعوين.
وفي حديثه لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أوضح رباح أن رجال الشرطة التابعة لحركة حماس أعادوا انتشارهم في محيط مكان الحفل في ساعات المساء، وأقاموا حواجز مسلحة، ومنعوا المدعوين من الوصول إلى المكان.
وقال القيادي في حركة فتح: "نحن التزمنا بالقانون، وحصلنا على ترخيص بإقامة الحفل، والتزمنا بمطلب الداخلية بعدم إلقاء كلمة للحركة خلال الحفل، إلا أنهم لم يلتزموا ومنعونا من زفاف 21 عريساً".
وأكد أن منع إقامة حفل الزفاف "يعزز الانقسام الفلسطيني، ويوجّه ضربة قوية الى الحوار مع حركة حماس، ويضع عراقيل إضافية أمام تنفيذ اتفاق المصالحة". ولم يتسن لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء في قطاع غزة الحصول على تعقيب من وزارة الداخلية.
وأعلنت الكتلة البرلمانية لحركة فتح، أمس الخميس، عزمها إقامة حفل زفاف جماعي لـ21 عريساً فلسطينياً اليوم الجمعة في منتجع الشاليهات السياحي على شاطئ بحر مدينة غزة، بعد حصولها على تصريح رسمي بذلك من وزارة الداخلية.
وتمنع حركة حماس نظيرتها الفلسطينية فتح من إقامة أي فعاليات في قطاع غزة منذ سيطرتها عليه عام 2007، وكذلك تمنع الأخيرة حركة حماس من إقامة أية احتفالات أو مهرجانات في الضفة الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer