الأقسام الرئيسية

المحكمة البريطانية العليا تعلق مؤقتا تسليم أبو حمزة المصري للولايات المتحدة

. . ليست هناك تعليقات:

المحكمة البريطانية العليا تعلق مؤقتا تسليم أبو حمزة المصري للولايات المتحدة

استأنف الإمام السابق لمسجد "فينسبوري بارك" في لندن أبو حمزة المصري أمام المحكمة العليا في لندن قرار ترحيله من بريطانيا إلى الولايات المتحدة. وعلق قاض في المحكمة مؤقتا إجراءات التسليم بانتظار جلسات أخرى لاتخاذ قرار نهائي.

 
استأنف ابو حمزة المصري في آخر لحظة امام المحكمة العليا في لندن قرار تسليمه للولايات المتحدة ، وتمثل هذه الدعوى آخر مراجعة قضائية ممكنة امامه، بحسب ما ذكر مصدر قضائي الاربعاء.
كما استأنف اسلامي اخر مهدد بالابعاد يدعى خالد الفواز قرار تسليمه امام المحكمة العليا بحسب المصدر نفسه.
وعلق قاض في المحكمة البريطانية العليا الاربعاء بصورة مؤقتة اجراء تسليم أبو حمزة المصري.
وقال مكتب الشؤون القضائية ان قاضيا في المحكمة العليا "نظر" في دعوى الاستئناف التي رفعها ابو حمزة والاسلامي الاخر خالد الفواز و"اصدر اوامر موقتة تمنع تسليمه" بانتظار جلسات ستعقد "بصورة عاجلة".
وبعد معركة قضائية دامت ثماني سنوات رفضت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان الاثنين استئنافا تقدم به ابو حمزة والفواز وثلاثة اسلاميين اخرين لعدم ترحيلهم الى الولايات المتحدة.
واكدت بريطانيا تصميمها على تسليم ابو حمزة والمتهمين الاخرين "في اسرع وقت ممكن" للولايات المتحدة.
ورفضت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان في شكل نهائي الاثنين استئنافا تقدم به الامام المتطرف ابو حمزة المصري لمنع ترحيله من بريطانيا الى الولايات المتحدة.
وفي اشارة الى الاستئناف الذي تقدم به ابو حمزة ضد قرار سابق للقضاة الاوروبيين ايد ترحيله، قالت المحكمة الاثنين في بيان "اليوم، قررت الغرفة الكبرى رفض هذا الطلب. هذا يعني ان قرار العاشر من نيسان/ابريل 2012 نهائي".
وفي العاشر من نيسان/ابريل، مهدت المحكمة الاوروبية لترحيل ابو حمزة واربعة ارهابيين مفترضين اخرين، معتبرة ان عقوبات السجن التي يواجهونها في الولايات المتحدة ليست "غير متناسبة" مع اتهامهم بممارسة الارهاب.
ويبلغ مصطفى كمال مصطفى المعروف باسم ابو حمزة المصري الخمسين من العمر، وتتهمه واشنطن بانه شارك في خطف 16 سائحا اجنبيا في اليمن عام 1998 بينهم اربعة قتلوا خلال عملية للجيش اليمني.
كما انه متهم بالعمل على تسهيل قامة معسكر تدريب ارهابي في الولايات المتحدة عام 2000 كما ساعد في تمويل جهاديين يريدون التوجه الى الشرق الاوسط.
وهناك في حقه 11 اتهاما في قضايا ارهابية.
وكان حكم على ابو حمزة المصري امام مسجد فينسبوري بارك في شباط/فبراير 2006 بالسجن سبعة اعوام في بريطانيا بعد ادانته بالتحريض على القتل والحقد العنصري.
فرانس 24 / أ ف ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer