الأقسام الرئيسية

الغارديان: أمريكا تحاول طمأنة إسرائيل بخصوص البرنامج النووي الإيراني

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث:  الخميس، 2 أغسطس/ آب، 2012، 03:21 GMT

وزير الدفاع الامريكي في اسرائيل
تناولت الصحف البريطانية الصادرة صباح الخميس عددا من الموضوعات المتعلقة بالشرق الاوسط حيث تحدثت صحيفة الغارديان عن العلاقات الاسرائيلية الامريكية في تقرير بعنوان: "امريكا تحاول طمأنة اسرائيل بخصوص البرنامج النووي الايراني".
وكتبت الصحيفة على لسان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهوقوله "الوقت يمر من بين ايدي المجتمع الدولي لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي بالاسلوب السلمي".
وجاءت تصريحات نتنياهو بعد لقائه وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في تل ابيب حيث اضاف"الحظر الاقتصادي واعلانات حسن النوايا المتكررة علاوة على الاتفاق على اللجوء للحل العسكري اذا تعذرت كل السبل الاخرى لم تفلح في اقناع الايرانيين بوقف برنامجهم النووي".

تركيا والأكراد وسوريا

اما جريدة فاينانشيال تايمز فنشرت تقريرا عنوانه:"تركيا تتواصل مع الاكراد بخصوص الازمة في سوريا".
وقال التقرير ان وزير الخارجية التركي أحمد داوود أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين اكراد في شمال العراق بخصوص المخاوف التركية من تأثير سلبي للمعارك في سوريا على تصاعد النزعة الى الانفصال بين الاكراد في جنوب تركيا.
والتقى داوداوغلو بالزعيم الكردي مسعود برزاني في اربيل حيث ناقشا الوضع في المناطق الكردية داخل الاراضي السورية خاصة بعد انسحاب قوات الاسد منها وعلاقة ذلك بالتوتر في مناطق الاكراد على امتداد الحدود السورية التركية.

انصار الاسد خائفون

حلب
مخاوف على أوضاع المدنيين في حلب.
صحيفة الاندبندنت نشرت خبرا من مراسلها في حلب تحت عنوان"ماذا سيحدث لنا؟ هكذا يتساءل أنصار الأسد خوفا من هجمات المسلحين."
وفي التفاصيل ان بعض انصار الرئيس السوري في حلب يحاولون الاختفاء عن الأعين داخل المباني وخلف الابواب المغلقة بينما تتزايد مخاوفهم كلما سمعوا دفعة من طلقات الرصاص او تكبيرات المسلحين والذين يسيطرون على عدد من احياء حلب.
ويقول المراسل إن عددا من المنتمين الى عائلة البري أصابهم الرعب بعدما جر المسلحون أفرادا من العائلة واعدموهم في شوارع المدينة لاتهامهم بدعم نظام الاسد "والتورط في مجازر ضد المدنيين" على حد وصف المسلحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer