الأقسام الرئيسية

عمال النقل العام يعتصمون لليوم الثالث على التوالي و"الاتحاد" يناشدهم نبذ دعوات الإضراب

. . ليست هناك تعليقات:


كتب : محمدأبوحجر الأربعاء 01-08-2012 21:49
اعتصام هيئة النقل العام (صورة أرشيفية) اعتصام هيئة النقل العام (صورة أرشيفية)
أكد جبالي محمد المراغي رئيس النقابة العامة للنقل البري والنائب الأول لرئيس اتحاد العمال، أن مطالب العاملين بهيئة النقل العام، والخاصة برفع قيمة اليوم للسائق بسبب المخالفات من 7 جنيهات إلى 10 جنيهات، بالإضافة إلى عدم تفعيل القرار الخاص باحتساب الإجازة المرضية بأجر كامل للعامل طبقًا للمادة 68 من اللائحة الطبية للهيئة، وكذلك حل أزمة مخالفات السائقين، "مشروعة"، مؤكدا أنه "تم الاتفاق مع الحكومة لتحقيق هذه المطالب على مراحل، ولا داعى لإثارتها من جديد فى ذات الوقت الذى رحب فيه الرئيس محمد مرسى بدعوة اتحاد العمال بإرجاء المطالب العمالية لمدة عام والعودة خلاله إلى التنمية والبناء لدعم الاقتصاد الوطنى".
وأشار جبالى إلى أن النقابة العامة "وجهت إنذارا على يد محضر ضد وزير القوى العاملة للمطالبة ببطلان إجراءات تأسيس النقابات المستقلة دون آلية قانونية، لأن شرعية النقابات لا يجب أن تستند إلى قرارات إدارية صادرة من جهة حكومية. وهناك 10 دعاوى مرفوعة أمام القضاء الإدارى ببطلان تشكيل هذه النقابات المستقلة".
من جانبه، قال محمد السيد عبد العزيز المستشار القانونى للنقابة العامة لعمال النقل البرى أن الامتناع عن العمل له قواعده وإجراءاته القانونية التى يجب أن تتخذ مع النقابات الشرعية المنتخبة، وأن القانون يجرم العمال الذين يمتنعون عن العمل فى المرافق العامة والمنشآت الخدمية والإستراتيجية، محذرا العاملين بهيئة النقل العام من اتخاذ هذا المسلك حتى لا يضعوا أنفسهم تحت طائلة القانون.
وفي نفس السياق، اعتصم 100 عامل من النقل العام أمام مقر الهيئة للمطالبة بنقل ملكيتهم لوزارة النقل لليوم الثالث، مهددين بإضراب الجراجات عن العمل خلال الفترة القادمة إذا لم يتم الالتفات بجدية إلى مطالبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer