الأقسام الرئيسية

ثورة على الظلام فى المحافظات بسبب انقطاع الكهرباء والمواطنون يعطلون حركة القطارات والطرق.. وأهالى "رشيد" ينددون بتصدير الكهرباء لغزة.. ونشطاء: "مشروع النهضة..نحمل الظلام لمصر"..وحملة لعدم دفع الفواتير

. . ليست هناك تعليقات:


الخميس، 2 أغسطس 2012 - 02:48
غضب بسبب انقطاع الكهرباء غضب بسبب انقطاع الكهرباء
 
كتب عبد الله صلاح وهند المغربى وهيثم البدرى وصلاح المسن وناصر جودة وجمال أبو الفضل ومحمد عز وجمال حراجى
تسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى فى تذمر عدد كبير من المواطنين فى عدد كل محافظات الجمهورية، ما دفعهم للتجمهر على الطرق السريعة والزراعية والشوارع الرئيسية وتعطيل الحركة المرورية بها، واتجه بعض الآخر إلى شريط السكة الحديد وتوقفت حركة القطارات لساعات طويلة، وطالب الأهالى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والمسئولين عن الكهرباء بإصلاح الأعطال المتكررة فى الكهرباء، مؤكدين حرمان عدد كبير من القرى والنجوع من التيار الكهربائى وامتداد قطع الكهرباء لساعات من الليل خاصة فى شهر رمضان.

فى قرية البراهمة التابعة لمحافظة قنا، تجمهر الأهالى وقطعوا طريق قنا- أسوان احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى ليومين متتاليين وعلى فترات متقطعة، وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان التجمهر وتبين أنهم متجمهرون احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى، وقاموا بقطع الطريق ومنع السيارات من المرور مهددين بالاعتصام فى حاله عدم الاستجابة لمطالبهم وحل المشكلة.

ومن جانبهم يعمل المسئولون بشركة الكهرباء على إصلاح عطل بالمحطة رقم 66 بنجع حمادى والخاصة بتغذية محطات قنا والتى تسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن معظم القرى والمدن بمركز قنا، وتمكنت قوات الأمن من إقناع الأهالى بفض التجمهر مع الوعد بحل مشاكلهم وتوصيلها إلى المسئولين.

وفى أسوان، قطع مساء الأربعاء أهالى عدة قرى ونجوع بمدينة كوم امبو، الطريق السريع القاهرة - أسوان، وأشعل بعضهم النيران على شريط السكة الحديد أمام عزبة رؤوف بمدينة كوم امبو التى توجد بها محطات الكهرباء المغذية لقرى مركز كوم امبو، اعتراضا على تزايد انقطاع التيار الكهربائى، وتسبب قطع الطريق السريع فى إعاقة الحركة المرورية، بينما تعرقلت حركة التقاطر فى الاتجاهين.

وانتقلت القيادات التنفيذية والأمنية لمكان الأحداث، ودخلت فى مفاوضات مع المواطنين لفتح الطرق أمام الحركة المرورية، وإعادة حركة التقاطر حتى قام المحتجون بفتح الطريق السريع والشريط الحديدى، وإزالة الحواجز والإطارات التى وضعوها، مؤكدين أن هذا مجرد إنذار لشركة الكهرباء لوقف قطع التيار الكهربائى عن قراهم.

وقطع أهالى قرية "إدفينا" التابعة لمحافظة البحيرة طريق "رشيد - الإسكندرية" مروراً بقرية البوصيلى وحاصروا محطة كهرباء إدفينا وقام بعضهم برشقها بالحجارة ومحاولة إشعال النيران بها، وذلك احتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر ولفترات طويلة.

من جانبهم قام المئات من أهالى مدينة "رشيد "بمحاصرة مجلس المدينة وقسم شرطة رشيد وذلك احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائى وحملوا اللافتات المنددة بتصدير الكهرباء لقطاع غزة فيما طالب المئات من أهالى القرية بوقف سداد الفواتير لشركة الكهرباء إذا استمرت هذه المشكلة دون إيجاد حلول لها.

ونظم العشرات من النشطاء السياسيين بالبحيرة مساء أمس مسيرة صامتة بأضواء الشموع جابت شوارع مدينة دمنهور، وذلك احتجاجا على الانقطاع المستمر للكهرباء ولفترات طويلة وقد بدأت المسيرة من ميدان الساعة بدمنهور مروراً بالشوارع الرئيسية بالمدينة حتى استقرت أمام مبنى ديوان محافظة البحيرة.

وحمل المشاركون اللافتات المنددة بالانقطاع المستمر للكهرباء منها "كفاية غزة منورة" و"مشروع النهضة.. نحمل الظلام لمصر" و"بقالى 3 أيام مشفتش أمى" و"حتى الشمع مش لاقيين".

وانضم للتظاهرة بعض المواطنين وأصحاب المحال المتضررين من انقطاع الكهرباء المستمر، حيث أكدوا استياءهم الشديد من انقطاع الكهرباء لفترة طويلة.

وقطع المئات من أهالى مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة مساء أمس شريط السكة الحديد "القاهرة - الإسكندرية"، وقاموا بإيقاف القطارات بمحطة أبو حمص، وذلك للتنديد بانقطاع الكهرباء المستمر لعدة ساعات وقاموا بافتراش الطرقات وتعطيل حركة سير القطارات لمدة ساعتين.

وأبدى المحتجون استياءهم الشديد من انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة والقرى المجاورة متهمين المسئولين بالتقاعس، وأكدوا استمرار احتجاجاتهم فى حالة استمرار هذه الأزمة، مطالبين بسرعة إيجاد حلول لها.

وفى طنطا، قطع أهالى وسكان قرية "كفر الحما" التابعة لمركز طنطا طريق مصر إسكندرية الزراعى، كم قطع أهالى قرية "فيشا سليم" التابعة لمركز طنطا الطريق، احتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر عن القرية، وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات، وسدوا الطريق السريع الزراعى مما أصاب الطريق السريع بشلل تام.

وحدثت مناوشات واعتراضات من قبل سائقى النقل الذين رفضوا أسلوب الأهالى فى قطع الطريق، وكادت تطور إلى مشاجرات عنيفة لولا تدخل العقلاء من أهل القرية، وأدى ذلك إلى شلل تام على الطريق السريع بدءا من قرية شبرا النملة حتى مدخل قرية سبرباى على جانبى الطريق ذهابا وإيابا بمسافة 10 كيلو مترات، كما أدى ذلك لتوقف حركة المرور تماما بمدينة طنطا ومداخلها الرئيسية من شارع المعاهدة وإيديال ومدخل شارع البحر.

وأكد الأهالى أنهم يعانون من مأساة حقيقة منذ بداية شهر رمضان ومحرومون من كافة الخدمات وأولاها المياه والكهرباء التى أصبح غيابها وانقطاعها بصفة مستمرة على مدار اليوم، وتلفت خزائن ثلاجاتهم ومأكولاتهم، كما أنهم يعانون من شدة الحرارة بينما انعدم "الجاز الأبيض" الذى يشعلون به لمبات الجاز والكلوبات، ويعيشون على الشمع مما هدد بيوتهم بالحريق فى أى لحظة.

وشهدت محافظة أسيوط، تجمهر عدد كبير من أهالى قرى الوسطى الفيما، والمعصرة والقوطة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، حيث قطعوا الطرق المؤدية لمراكز أبنوب، وساحل سليم والبدارى، وذلك احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائى يوميًا بشكل متكرر، كما شهدت مراكز البدارى وأبنوب وعدد من شوارع مدينة أسيوط انقطاع الكهرباء لعدد من الساعات.

واستنكر الأهالى الانقطاع الدائم للكهرباء بدون داعٍ، حيث ينقطع التيار الكهربائى أكثر من مرة فى اليوم الواحد، الأمر الذى يشكل خطورة على صحتهم خاصة المرضى والمصابين، فضلا عن تعرض المأكولات والمشروبات للفساد، وتعرض الأجهزة الكهربائية للتلف نتيجة لضعف التيار وانقطاعه كثيرًا، فضلا عن ارتفاع درجة الحرارة وتوقف المراوح والتكييفات.

وتشهد محافظة الإسماعيلية ومراكزها ومدنها حالة استياء بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى، وخاصة فى أيام وليالى رمضان، الأمر الذى أدى إلى قيام عدد من الأهالى بالتهديد بالمظاهرات والوقفات الاحتجاجية، مطالبين بوضع حل سريع لانقطاع الكهرباء.

وفى نفس السياق، أكد عدد من شباب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى تفعيل حملتهم (مش دافعين) ووزعوا منشورات على المنازل والوحدات السكنية لحث المواطنين على عدم دفع فاتورة الكهرباء هذا الشهر ونفس الشىء للمياه بسبب انقطاعهما لأوقات طويلة فى أنحاء مختلفة بالمحافظة فى وقت واحد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer