الأقسام الرئيسية

نواب الكونجرس الأمريكي يهددون العسكري: أيام الشيكات على بياض انتهت

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث يوم الأحد 5 فبراير 2012 - 12:50 ص ا بتوقيت القاهرة

واشنطن - رويترز حذر سناتور امريكي بارز، الحكومة التي يقودها العسكريون في مصر من ان "ايام الشيكات على بياض انتهت" في الوقت الذي يجتمع فيه وفد من الجيش المصري مع مسئولي وزارة الخارجية الامريكية لمناقشة مستقبل المساعدات العسكرية المصرية التي يبلغ حجمها 1.3 مليار دولار سنويا.

وشن السناتور الديمقراطي باتريك ليهي رئيس اللجنة الفرعية المسئولة عن المساعدات الخارجية بمجلس الشيوخ هجوما لاذعا وحذر من ان الكونجرس قد يوقف المساعدات في المستقبل اذا لم يتم اجراء تغييرات.

وقال ليهي في بيانه "نريد ان نبعث برسالة واضحة للجيش المصري بأن ايام الشيكات على بياض انتهت، نقدر العلاقة وسنوفر قدرا كبيرا من المساعدات ولكن بشروط".

وانضم ليهي الى عدد متزايد من النواب الامريكيين من الحزبين السياسيين ابدوا غضبهم إزاء الحملة على المنظمات غير الحكومية.

وحذر اكثر من 40 نائبا امريكيا في رسالتين مشتركتين نشرتا الجمعة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية من ان المساعدات الامريكية لمصر في وضع خطير.

وقالت الرسالتان ان "غياب حل سريع ومرض لهذه القضية سيجعل من الصعب على نحو متزايد بالنسبة للمؤيدين في الكونجرس لوجود علاقة امريكية مصرية ثنائية قوية الدفاع عن المستويات الحالية من المساعدة لمصر".

والتقى مسئولون كبار بوزارة الخارجية الامريكية مع وفد زائر من الجيش المصري يومي الخميس والجمعة وحددوا الخطوط العريضة لكل من الموقف الامريكي بشأن المنظمات غير الحكومية والشروط الجديدة التي فرضها الكونجرس في الآونة الاخيرة بشأن المساعدات العسكرية الامريكية في المستقبل.

وتتطلب هذه الشروط ان تشهد كلينتون بأن السلطات التي يقودها الجيش في مصر تفي بخطوات قياسية في اتجاه الاصلاح الديمقراطي قبل الافراج عن اي برنامج مساعدات جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer