الأقسام الرئيسية

أجهزة الكمبيوتر نحو الإنقراض

. . ليست هناك تعليقات:

لميس فرحات

GMT 10:43:00 2011 الجمعة 12 أغسطس

الكمبيوتر تطور كثيراً منذ صناعته

نقل عن أحد المصممين الذين عملوا على اختراع أجهزة الكمبيوتر الشخصية (أي بي ام)، أن عصر الكمبيوتر يقترب من نهايته. وبحسب صحيفة الـ "تليغراف فإن الدكتور مارك دين الذي عمل على كمبيوتر (أي بي ام) الأول 5150، قد نشر على صفحات مدونته الشخصية في الذكرى السنوية الثلاثين لاختراع الكمبيوتر أن: "هذا الاختراع يتجه نحو الانقراض وسيلحق بالآلة الكاتبة التقليدية وسجلات الفينيل والمصابيح المتوهجة".

وأشار الدكتور دين أن أجهزة الكمبيوتر القديمة قد خلقت بيئة لجيل جديد من الأجهزة ذات الخصائص والمهام المختلفة، الأمر الذي جعل جهاز الكمبيوتر القديم عائقاً أمام الإبداع والتطور.

وأضافت الصحيفة أن دين كتب في مدونته: "يتم استبدال أجهزة الكمبيوتر اليوم بالهواتف الذكية و(الآي باد) وأن الإبداع في هذا المجال يزدهر من دون أن ينحصر في الأجهزة إنما في الأماكن الاجتماعية حيث يجتمع الناس لتبادل الأفكار".

ونقلت الصحيفة عن الدكتور دين قوله أن شركة (أي بي ام) أطلقت الكمبيوتر الشخصي الأول في العام 1981 وكان الأساس في تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغير المحمولة في السنين الماضية، مضيفاً أنه لم يتوقع أن يعمّر هذا الاختراع ويدوم إلى الأبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer