الأقسام الرئيسية

دفاع المغربي لـ(بوابة الشروق): الحكم غير سليم .. وننتظر أسبابه لنتقدم بالنقض

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 29 مايو 2011 4:18 م بتوقيت القاهرة

- أحمد عادل

أكد المحامي حسين عبد السلام، عضو هيئة الدفاع عن أحمد المغربي وزير الإسكان السابق، اليوم الأحد، في تصريحات خاصة لـ(بوابة الشروق)، أن المحكمة لم تضع أسباب حكمها علي المغربي وغبور حتي الآن ويكون ذلك في خلال شهر من تاريخ صدور الحكم وبناءا عليه سيتم وضع النقاط التي سيقدم عليها النقض.

وقال عبد السلام "هذا الحكم غير سليم بالمرة وكنا قد وصمنا الخبير الذي شهد ضد المغربي وغبور بالشهادة الزور، وطالبنا المحكمة بالانتقال لمعاينة الأرض محل النزاع أو تشكيل لجنة للمعاينة ولم تعر هيئة المحكمة أي اهتمام لهذا الطلب، مما أضر بموقف المتهمين وكنا قد طالبنا بالحكم بالبراءة أو معاينة الأرض علي أقل تقدير ولم يلتفت لأي من الطلبين".

وكان د. سليم العوا عضو هيئة الدفاع عن منير غبور في نفس القضية، قد صرح "بأن هذا الحكم جائر والمحكمة لم تأخذ بمرافعتنا في اليوم الذي سبق النطق بالحكم ولم تنتقل لمعاينة الموقع علي الطبيعة".

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قضت يوم الخميس الماضي بمعاقبة أحمد المغربي وزير الإسكان السابق بالسجن المشدد 5 سنوات ومعاقبة رجل الأعمال منير غبور بالسجن سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وإلزامهما برد مبلغ 72 مليون جنيه و224 ألف و699جنيه وتغريمهما نفس المبلغ، بالإضافة إلى تحملهما كافة مصاريف الدعوى الجنائية لاتهامهما بالاستيلاء على أراضى الدولة وإهدار المال العام والتربح والإضرار العمدي بالمال العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer