الأقسام الرئيسية

مصطفى بكري يعلن عن تفكيره في الترشح للرئاسة..ويؤكد خوضه انتخابات مجلس الشعب

. . ليست هناك تعليقات:

أكد مصطفى بكرى رئيس تحرير صحيفة الأسبوع اعتزامه خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة بحلوان مشيرا إلى أنه يدرس إمكانية الترشح للرئاسة دون أن يتخذ قرارا بهذا الشأن حتى الآن.

جاء ذلك ردا على سؤال وجهه إليه أحد طلاب جامعة حلوان فى الندوة التى عقدت أمس الاثنين بالجامعة ضمن أنشطة اتحاد الطلاب.

ورداً علي سؤال حول موقفه من الإخوان واحتمال سيطرتهم على مجلس الشعب القادم، قال بكرى "لو الشعب إختار الإخوان سأضرب له تعظيم سلام". وأكد بكري علي ضرورة أن يكون هناك تمثيل حقيقي لكل القوي الوطنية والحزبية ويجتمعوا علي مائدة حوار للتوصل إلي صيغة حوار محددة ندخل بها الانتخابات، فلا يجب بأي حال من الأحوال السماح لعودة قوي الوطني مرة أخري ولا يحق لرموزه بأي حال من الأحوال أن تعود مرة أخري إلي البرلمان او الشارع المصري.

وحول حالة الانفلات الأمني التي شهدها الشارع المصري، قال بكري أن السبب وراء هذه الحالة هو أزمة الثقة بين الشعب وجهاز الشرطة نتيجة الإنتهاكات التي قام بها الفاسدون من رجال الشرطة أيام العهد البائد وأثناء الثورة والمعالجة الخاطئة لهذه الانتهاكات وللوضع الإمني الراهن .

وأضاف أن التحدي الثاني الذي واجهته مصر وهو لا يقل خطورة عن الأول هو الوضع الإقتصادي المصري السئ وقال لابد أن تهيئة الظروف لدفع عجلة الإنتاج مرة أخري وإلا سنعطي الفرصة للثورة المضادة والمؤامرات الداخلية والخارجية لاجهاض ثورة المصريين.

وأشار إلي أن لابد من محاسبة كل من تورط في مشروع الخصخصة والصفقات المشبوهة التي عقدت في عهد مبارك لأصحاب السلطة وأصحاب الحظوة والعلاقات التي عرفت بتزاوج رأس المال مع السلطة، وعلي رأسهم الرئيس المخلوع وأفراد اسرتة وردا علي المطالبين بالإفراج عن مبارك وعائلته قال بكري "إذا أردتم ان تفرجوا عن مبارك وعائلتة إفرجوا عن كل المساجين المصريين أولا . ولكن نحن نعيش في دولة القانون فلابد أن يسود القانون علي الكل فمصلحة الوطن فوق كل إعتبار".

وتحدث بكري عن المرحلة الإنتقالية القادمة وانتخابات مجلسي الشعب والشوري وانتخابات الرئاسة وأشار إلي أن انتخابات مجلس الشعب ستجري بالقائمة الإنتخابية التي من الممكن أن تنشط دور الأحزاب .

وتعليقا علي فكرة الزحف علي غزة وما حدث أمام السفارة الإسرائيلية، قال بكري " أنا مع القضية الفلسطينية منذ البداية ومع أي خطوة لمحاولة رفع الحصار عن غزة ولكن الوقت الراهن لا يسمح فلنكتفي الأن بالتظاهرات أمام السفارة والمطالبة بإغلاقها رافضا استخدام العنف مع المتظاهرين .

وتعليقا علي أحداث إمبابة قال بكري "المشهد الذي شاهدناه في التحرير وتكاتف المسلم مع المسيحي لحماية الثورة جعلنا نقول أن ما حدث في امبابة مؤامرة لاجهاض ثورة الشعب المصري فإذا مسيحية أسلمت يجب أن نحتكم إلي القانون ولا نسمح للمخطط الخارجي بتحطيم مصر ولا يجب أن نسمح بفرقة تؤدي بنا إلي التهلكة فكلنا أبناء مصر ويجب أن نحافظ علي وحدة هذا الوطن ونوقف هذه التظاهرات ونحتكم إلي الحوار الواعي والمسئول ولا نستخدم السلفين فزاعة كما كان يفعل النظام السابق وأنا من خلال متابعتي للأحداث أبرئ السلفيين من أحداث امبابة حتي الاقباط برأوهم منها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer