الأقسام الرئيسية

بدء محاكمة برلوسكوني في قضية " روبي"

. . ليست هناك تعليقات:

الاربعاء, 06 أبريل 2011

ميلانو- ا ف ب - تبدأ غيابيا في ميلانو محاكمة سيلفيو برلوسكوني في قضية "روبي غيت" التي تحظى باصداء اعلامية واسعة وتعتبر الاخطر في مجموعة من المحاكمات التي واجهها ويواجهها رئيس الحكومة الايطالية.

الا ان هذه الجلسة المنتظرة بترقب شديد بعد اشهر من التقارير الاعلامية حول السهرات التي كان يقيمها برلوسكوني في مقراته الفخمة، قد تقتصر على تاجيل المحاكمة الى تاريخ لاحق يتوقع ان يحدد في نهاية ايار/مايو او مطلع حزيران/يونيو بحسب احد محاميه.

ولن يحضر برلوسكوني ولا محامياه الرئيسيان الى المحكمة وهم مضطرون الى البقاء في روما بسبب جلسات برلمانية، كما لن تحضر روبي، الشخصية المحورية في القضية.

غير ان المفاجأة قد تنجم عن اتخاذ روبي صفة الادعاء الشخصي، وهو ما لم يستبعده محاميها، لتطالب بتعويضات عطل وضرر في حال ادانة برلوسكوني.

وبرلوسكوني (74 عاما) متهم في هذه القضية بدفع مبالغ مالية مقابل علاقة مع "روبي" وهي مغربية شابة اسمها كريمة المحروق، بين شباط/فبراير وايار/مايو 2010 في وقت كانت لا تزال قاصرا، وهو جرم يعاقبه القانون بالسجن من ستة اشهر الى ثلاث سنوات.

كما انه متهم باستخدام سلطته لاطلاق سراح روبي عند توقيفها في ايار/مايو بتهمة السرقة، وهو جرم يعاقب بالسجن لمدة تصل الى 12 عاما.

ويؤكد رئيس الوزراء انه تدخل ظنا منه انها قريبة للرئيس المصري السابق حسني مبارك، غير ان النيابة العامة تؤكد ان دافعه الحقيقي كان منع روبي من الادلاء باعترافات محرجة له.

ونفى برلوسكوني وروبي ان يكونا اقاما علاقات وان تكون السهرات في فيلا رئيس الوزراء في اركوري قرب ميلانو تضمنت ممارسات مثلما روت عشرات الفتيات والنساء اللواتي شاركن فيها، في جلسات استماع نقلتها الصحافة.

واعد الدفاع لهذه المحاكمة قائمة شهود من كبار مشاهير العالم بينهم جورج كلوني ورفيقته، الممثلة الايطالية اليزابيتا كاناليس ونجم نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو ووزراء ونجوم تلفزيونية ايطالية وغيرهم.

وان كان برلوسكوني اعتاد المحاكم حيث مثل بتهم شتى كالتهرب من الضرائب والفساد وسواها، الا ان "روبي غيت" ستكون اصعب محاكمة يواجهها بسبب خطورة التهم الموجهة اليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer