الأقسام الرئيسية

روسيا لا تريد حدوث السيناريو الأسوأ: "صوملة" ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:



09:57 | 2011 / 04 / 06

ترى روسيا أن الاضطرابات التي تحصل في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن تشكل خطرا على مصالحها.

جاء هذا في كلمة وجهها سيرغي إيفانوف، نائب رئيس الحكومة الروسية، إلى الصحفيين في السفارة الروسية في واشنطن.

وأكد نائب رئيس الحكومة الروسية أن روسيا تريد استقرار الأوضاع في بلدان الشرق الأوسط لأن أية قلاقل تحصل في هذه المنطقة وخاصة في البلدان المنتجة والمصدرة للنفط، تضر بمصالح روسيا أيضا، إذ تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط في حين ترى روسيا لها مصلحة في استقرار أسعار النفط.

وقال نائب رئيس الحكومة الروسية إن ما يحصل في الشرق الأوسط يختلف من بلد إلى آخر.

وبالنسبة لمصر، مثلا، يأمل المسؤول الحكومي الروسي في المحافظة على استقرارها.

أما بالنسبة لليبيا فإن السيناريو الأسوأ الذي لا تريد روسيا حدوثه هو أن تتم "صوملة" الوضع في ليبيا كما قال سيرغي إيفانوف في إشارة إلى ما حصل في الصومال التي أدت الاضطرابات إلى تقسيمها إلى دويلات.

وحول محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين ذكر سيرغي إيفانوف أنهم أبدوا الاهتمام بوجهة نظر روسيا حيال ما يحصل في ليبيا، وقال في رد له على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن تكون روسيا أحد الأطراف التي تتعامل مع الصراع الدائر في ليبيا إنه لا يمكن لروسيا إلا أن تشارك في الجهود المبذولة لحل الأزمة في ليبيا.

وفي ما يخص التعاون المشترك بين روسيا والولايات المتحدة، قال سيرغي إيفانوف إن روسيا والولايات المتحدة ستناقشان مصير المحطة الفضائية الدولية وصنع محرك جديد للسفن الفضائية في منتصف الشهر الجاري حين سيزور مدير وكالة الفضاء الأمريكية، تشارلز بولدن، العاصمة الروسية موسكو.

(وكالة نوفوستي للأنباء 6/4/2011)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer