الأقسام الرئيسية

واشنطن تدين استخدام العنف في اليمن

. . ليست هناك تعليقات:

الاربعاء, 06 أبريل 2011

واشنطن- يو بي آي- دانت الولايات المتحدة استخدام القوات الحكومية اليمنية العنف ضد المتظاهرين في اليمن خلال الأيام القليلة الماضية، مذكرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بمسؤوليته في ضمان سلامة وأمن اليمنيين.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض إدانة واشنطن "بقوة" للعنف الذي شهدته مدن صنعاء وتعز والحديدية في الأيام الماضية، مضيفاً "ان من حق الشعب اليمني التظاهر سلمياً، ونود تذكير الرئيس علي عبد الله صالح بمسؤوليته في ضمان سلامة وأمن اليمنيين الذين يمارسسون حقاً عالمياً في التعبير السياسي".

ودعا البيت الأبيض الحكومة اليمنية إلى إجراء تحقيقات في هذه الأحداث وتحميل المعنيين مسؤولية أعمالهم".

وشدد على ان "الولايات المتحدة تدعم بشدة الشعب اليمني في سعيه لفرصة أكبر وتوقه للإصلاح السياسي والاقتصادي الذي يلبي تطلعاتهم".

واعتبر ان على الرئيس اليمني "حل هذا المأزق السياسي مع المعارضة حتى يحصل تغيير سياسي حقيقي في المدى القريب بطريقة منظمة وسلمية".

ودعا كل الأطراف للالتزام بحوار سياسي بناء ووضع مسار يعطي الأولوية لوحدة اليمن وتقدمه وازدهار مستقبله على الأجندات الفردية.

يشار إلى ان المواجهات ما زالت مستمرة في اليمن، وقدرت منظمة "العفو الدولية" عدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في اليمن بما لا يقل عن 95.

ويذكر انه يتردد ان الولايات المتحدة غيرت موقها من صالح وباتت مقتنعة بضرورة تنحيه عن السلطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer