الأقسام الرئيسية

غباغبو يتفاوض على خروجه من ساحل العاج

. . ليست هناك تعليقات:

الاربعاء, 06 أبريل 2011

أبيدجان- رويترز - تقول الأمم المتحدة وفرنسا إن رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو على وشك التنازل عن السلطة لمنافسه الحسن واتارا الذي يتردد أن قواته أجبرت جباجبو على الاحتماء بمخبأ تحت قصره الرئاسي.

لكن غباغبو نفى استعداده للاستسلام رغم الهجوم القوي الذي تشنه القوات الموالية لواتارا مدعومة بضربات جوية من قبل الأمم المتحدة وفرنسا.

وقال غباغبو لقناة (إل.سي.إي) التلفزيونية الفرنسية إن جيشه دعا فقط إلى وقف إطلاق النار بعد أن دمرت أسلحته جراء الهجمات الجوية واقترح إجراء محادثات مع واتارا الذي أقرت الأمم المتحدة فوزه في انتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأضاف في حديث هاتفي مع القناة التلفزيونية "لست انتحاريا. أحب الحياة. صوتي ليس صوت شهيد.. كلا. كلا. كلا. لا أصبو للموت. الموت ليس هدفي."

وتابع غباغبو الذي يقول دبلوماسيون إنه مختبىء تحت القصر الرئاسي "حتى يعود السلام لساحل العاج يجب أن يكون هناك حديث بيني وبين واتارا.. نحن الإثنان."

وقال إدوار جيلو قائد القوات المسلحة الفرنسية لإذاعة أوروبا 1 اليوم إن جباجبو لايزال يتفاوض مع الأمم المتحدة على رحيله وإنه قد يستسلم في غضون ساعات.

وأضاف أن المفاوضات "استمرت طوال الليل لكني للأسف لا أرى انفراجة حتى الآن... ورغم هذا فإنني أعتقد أن المسألة مسألة ساعات."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer