الأقسام الرئيسية

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تهدد باستهداف القيادات العسكرية بحماس رداً على إطلاق قذائف "الهاون"..

. . ليست هناك تعليقات:

ومطالب إسرائيلية بنشر منظومة القبة الحديدية بجميع أنحاء النقب

الأحد، 20 مارس 2011 - 12:54

إعداد محمود محيى




الإذاعة العامة الإسرائيلية:

مطالب إسرائيلية بنشر منظومة القبة الحديدية بجميع أنحاء النقب

طالب رئيس مجلس "شاعار" المجلس المحلى، فى النقب الغربى الحكومة الإسرائيلية بنشر منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ فى التجمعات السكنية الواقعة بمحاذاة قطاع غزة.

وقال "الون شوستر" فى مقابلة إذاعية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم، الأحد، إنه يدرك أن هذه المنظومة لا تستخدم لاعتراض قذائف الهاون، مشيراً مع ذلك إلى أن نصبها سيوفر الحماية إلى مستوى معين للسكان.


وكانت التجمعات السكنية والمواقع العسكرية فى النقب الغربى، قد تعرضت صباح أمس لإطلاق حوالى 50 قذيفة هاون من جهة قطاع غزة.




صحيفة يديعوت أحرونوت:

إسرائيل تهدد باستهداف القيادات العسكرية لحماس العسكرية رداً على إطلاق قذائف "الهاون"

هدد الجيش الإسرائيلى برد صعب وعنيف على عمليات إطلاق القذائف من قطاع غزة، واصفاً إياها بالتصعيد الأكبر من نوعه، وقالت مصادر عسكرية إنها لا تستبعد إمكانية استهداف قيادات الذراع العسكرى لحركة حماس.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، عن مصادر بالجيش الإسرائيلى قولها إنها تنظر بخطورة للصاروخ الجديد المضاد للدبابات من طراز "فاجوت"، والذى أطلق تجاه آلة عسكرية كانت تقوم بأعمال الدورية على الحدود الشرقية فى رفح.


وأوضحت المصادر أن جنود الدورية نجوا بأعجوبة من موت محقق بعد إطلاق القذيفة الآلية.


وأشارت المصادر العسكرية أن الهجوم بقذائف الهاون بكميات كبيرة على النقب الغربى كان الأصعب من نوعه منذ انتهاء عملية "الرصاص المصبوب" على غزة، مضيفةً أن حماس قررت إمطارهم بقذائف الهاون بعد إطلاقها صاروخ من نوع "فاقوت" تجاه جيب عسكرى إسرائيلى.


وأوضحت يديعوت أن قادة الجيش الإسرائيلى نبهوا بأنهم لن يتغاضوا ببساطة على إطلاق هذه القذائف، وأن الهجمات الجوية التى شنتها الطائرات على بعض مناطق القطاع لم تكن سوى أول الرصاص فى الرد الإسرائيلى كمحاولة للحفاظ على قوة الردع الذى يدعون بأنهم حققوه بعد عملية الرصاص المصبوب.




صحيفة معاريف:

استنفار بالشرطة الإسرائيلية بيافا عقب طعن جندى بالجيش

أعلنت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستنفار بمدينة يافا بعد الإعلان عن مقتل جندى احتياط تعرض للطعن بعد محاولة خطف سلاحه على يد مجهول فى مدينة يافا داخل أراضى 48 صباح اليوم.

وقالت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إنه حسب بيان للشرطة الإسرائيلية، فإن الجندى تعرض أثناء سيره فى شارع "بن يهودا" فى يافا لهجوم من قبل مجهول طعنه فى الجزء العلوى من جسده، وأصابه بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى "يخلوف" فى تل أبيب للعلاج.


وذكرت الشرطة أن منفذ الهجوم حاول خطف سلاح الجندى إلا أنه فشل فى ذلك وتمكن من الفرار، وتقوم قوات كبيرة من الشرطة والجيش بأعمال تمشيط بحثاً عن المنفذ، كما فتحت تحقيقاً لمعرفة خلفية الحادث.




صحيفة هاآرتس:

تل أبيب ترسل إمدادات لمساعدة منكوبى الزلزال باليابان


ذكرت صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية، أن تل أبيب استجابت لطلب اليابان إمدادها بمساعدات لإغاثة منكوبى الزلزال المدمر.


وسيتوجه فريق يضم طبيبين وضابطاً من قيادة الجبهة الداخلية إلى اليابان لتقدير حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال تمهيداً لإرسال بعثة أكبر حجماً، ومساعدات طبية إلى هذا البلد.


وأوضحت هاآرتس، أن وزارة الخارجية ستقوم بالتعاون مع وزارة الدفاع خلال الأيام القليلة القادمة بنقل كميات كبيرة من البطانيات والمعاطف والقفازات والمراحيض المتنقلة إلى اليابان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer