الأقسام الرئيسية

القرضاوي: ثورة البحرين طائفية تستهدف السُنّة

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاحد 20 مارس 2011 1:35 م بتوقيت القاهرة

- cnn

انتقد الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، بشدة الحركة المعارضة في البحرين، واتهمها بأنها ثورة طائفية شيعية موجهة ضد السنّة، واعتبر أنها بذلك تختلف عن الحركات الاحتجاجية في مصر وتونس وليبيا ومصر، واستغرب القرضاوي بشدة قيام المتظاهرين البحرينيين بمهاجمة أهداف للسنّة، وحمل صور مرجعيات شيعية غير بحرينية.


وقال القرضاوي، الذي سبق له أن ألقى خطبة في ميدان التحرير في القاهرة بعد تنحي الرئيس حسني مبارك: إن المحتجين في البحرين يعمدون إلى "الاستقواء بالخارج، ويعبرون عن آراء فئة مذهبية وليس الشعب بكامله".


وأضاف القرضاوي، في خطبة أمس الجمعة "سؤال سُئلت عنه من أكثر من شخص ومن أكثر من جهة ومن أكثر من فرد، يقولون لي تحدثت عن الثورة التونسية، وتحدثت عن الثورة المصرية، وتحدثت عن الثورة الليبية، وتحدثت عن الثورة اليمنية، ولكنك لم تتحدث عن ثورة واحدة؟! قلت: ما هي؟ قالوا: ثورة البحرين، لماذا لم تتحدث عن ثورة البحرين؟! قلت لهم: دعوني أجبكم بصراحة، إن ثورة البحرين ثورة غير هذه الثورات".


وتابع، "ما يحدث في البحرين ثورة طائفية، أما باقي الثورات الأربع فكلها ثورة شعب ضد حاكمه الظالم،" ولفت القرضاوي إلى أن الشعب المصري "خرج بكل فئاته وطوائفه، مسلمين ومسيحيين، شبابا وشيوخا، رجالا ونساء، تقدميين ورجعيين، أهل الدين وأهل الدنيا، يعني الشعب المصري كله، وكذلك الشعب التونسي، كذلك الشعب الليبي، وكذلك الشعب اليمني، ولكن الثورة البحرينية ثورة طائفية".


ولفت القرضاوي، إلى أن السنّة في البحرين تحركوا عندما تأكدوا من أن الأحداث في البحرين تحمل طابعا مذهبيا، وخرجوا بمئات الآلاف في التجمع الذي جرى في جامع الفاتح في المنامة.


يذكر أن القرضاوي كان من يبن أول رجال الدين الذين دعموا الحركات الاحتجاجية في تونس، كما دعم بقوة التحركات التي أدت إلى إنهاء نظام مبارك، وفي ليبيا، أفتى القرضاوي لمن يحيطون بالزعيم الليبي، معمر القذافي، باستخدام أسلحتهم لقتله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer