الأقسام الرئيسية

صحف إيرانية: إيران تتابع الكشف عن مصير الإمام موسى الصدر

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 1 مارس 2011 - 12:03

المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسنى المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسنى

إعداد إسراء أحمد فؤاد

صحيفة كيهان
تشديد الإجراءات الأمنية على زعماء المعارضة

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسنى اجئى أن سياسة التصدى لقادة الفتنة من قبل السلطة القضائية ستتغير من اليوم فصاعداً وأن الخطوة الاولى ستكون فرض قيود على إتصالاتهم وتنقلاتهم.

وأضاف أن القضاء اتخذ خطوات جديدة لمتابعة ومراقبة تحركات وإتصالات من أسماهم قادة الفتنة.


وقال اجئى فى مؤتمر صحفى إن السلطة القضائية إتخذت خطوات بحق قادة الفتنة والتيار المعادية للثورة الاسلامية حيث فرضت بعض القيود على تحركاتهم واتصالاتهم الهاتفية وانها ستتخذ خطوات اخرى إذا ما تطلب الأمر ذلك.


وحول الدعوة الى التظاهر غدا الثلاثاء فى البلاد أكد المتحدث باسم السلطة القضائية انه سيتم التصدى لكل من سيقوم بممارسات تخرق القانون.


وكان اجئى قد أعلن منتصف الشهر الجارى أن القضاء سيحاكم العناصر الرئيسية الضالعة فى إثارة أحداث الشغب التى شهدتها العاصمة طهران فى 14 فبراير الجارى لأنهم حرضوا الناس على إثارة الإضطرابات والإخلال بالأمن والحاق الضرر بالممتلكات العامة.


إيران تتابع موضوع الكشف عن مصير الإمام موسى الصدر

قال حسن قشقاوى مساعد وزير الخارجية فى الشئون القنصلية والبرلمانية إن وزارة الخارجية تتابع باهتمام موضوع الكشف عن مصير الإمام موسى الصدر.

وأضاف قشقاوى أن الإمام موسى الصدر من الشخصيات البارزة فى العالم الإسلامى ونأمل بالكشف عن مصيره.


وأشار إلى الثورات الشعبية فى العالم، وقال إن الثورات الشعبية انطلقت فى العديد من دول العالم ونظراً لكون غالبية الشعوب المنتفضة فى المناطق من المسلمين فإنه يمكن القول بسهولة أن هذه الثورات هى بمثابة صحوة إسلامية.


وحول إدراج الاتحاد الاوروبى على جدول أعماله موضوع فرض العقوبات على 80 من المسئولين الإيرانيين، قال إن هذه لعبة جديدة، وقد فرض الغرب مثل هذه العقوبات كثيرا لكنها لم تجد نفعا وغالبا ما تكون ذات طابع دعائى.


صحيفة جمهورى اسلامي

إزاحة الستار عن مصحف من السجاد النفيس

أزاح المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله الخامنئى الستار عن مصحف مصنوعة أوراقه من السجاد النفيس مكتوب عليه القرآن كاملاً.

وصنع المصحف فى مدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية وكتب على السجاد آيات القرآن الكريم، و قد شارك فى هذه المراسم عدد من الشخصيات فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأعضاء المجلس الأعلى للثورة الثقافية.


وتشتهر إيران بصناعة السجاد الفخم الذى يضم أشكال مختلفة من الصور ويعلق على الحائط.


إيران تنصب رادارات بمدى 3 آلاف كيلومتر فى المناطق العملياتية

أعلن مسئول عسكرى إيرانى أن بلاده ستنصب رادارات بمدى 3 آلاف كيلومتر فى المناطق العملياتية فى العام الإيرانى المقبل (الذى يبدأ فى 21 مارس).

وأكد أن هذه الرادارات البعيدة‌ المدى التى سيتم نشرها فى هى محلية الصنع، وتوقع أن يتم اختبار هذا الرادار وتقييمه بعد إجتياز مراحل مختلفة.


وقال إن مداها يتجاوز الـ3 آلاف كيلومتر، مشيرا إلى أنه لا يغطى جزءا من داخل إيران إذ يقوم جهاز آخر بهذه المهمة، على حد تعبيره.


صحيفة رسالت

صالحى: إيران مستعدة للتعاون بشأن ملفها النووى إلا أنها تريد حسن النية

اعلن وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى أثناء وجوده فى جنيف للمشاركة فى مؤتمر دولى حول حقوق الانسان وخلال لقائه فى جنيف بوزيرة خارجية الإتحاد الأوروبى كاثرين اشتون أن بلاده مستعدة للتعاون بشان ملفها النووى إلا أنها تريد من الغرب إظهار حسن النية.

وقال صالحى إن الجمهورية الإسلامية فى إيران مستعدة دائما للتعاون والتفاهم فى اطار القواعد والقوانين الدولية، بشرط أن يكون لدى الجانب الآخر مؤشرات لحسن النية والتعاون، فى إشارة إلى المفاوضات حول الملف النووى.


وأشار صالحى فى هذا اللقاء إلى أن النشاطات النووية المدنية الإيرانية تطوى مساراً قانونياً شفافاً، مؤكدا أن إيران كباقى الدول لديها حقوق وعليها إلتزامات ولكن المشكلة أن الغرب يحاول التكهن بنوايا إيران فى حين أن التكهن بالنوايا أمر لايمكن التحقق منه.


وأكد أن إيران مستعدة للتعاون فى إطار المعايير والقرارات المعترف بها دولياً، معتبراً أن هذا الأمر يستدعى من الجانب الآخر إبداء إشارات تبين وجود حسن نوايا وتعاون.


بدورها، أعربت أشتون عن ارتياحها للقاء مع وزير الخارجية الايرانى، قائلة نحن نسعى لإيجاد سبيل للتعاطى والتعاون كما ينبغى العمل على إعداد الأرضية لهذا الأمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer