الأقسام الرئيسية

النفط يحلق قرب أسعار 2008

. . ليست هناك تعليقات:


مع استمرار المعارك في ليبيا والقلق حول السعودية، برميل الخام يسجل أعلى سعر منذ ثلاثين شهرا.

ميدل ايست أونلاين



سنغافورة - ارتفع الخام الأميركي أكثر من دولارين ليسجل أعلى مستوى في 30 شهرا متخطيا 106 دولارات للبرميل الاثنين مع استمرار المعارك في ليبيا فيما يتابع مستثمرون عن كثب السعودية اكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وارتفع الخام الأميركي تسليم ابريل/نيسان 2.02 دولار الى 106.44 دولار للبرميل وهو أعلى سعر منذ سبتمبر/ايلول 2008 مما يزيد من المخاوف من ان تكلفة الطاقة المرتفعة ربما تخرج الانتعاش الاقتصادي العالمي عن مساره. وبحلول الساعة 07:22 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر الخام 1.90 دولار الى 106.32 دولار.

وقالت سيرين ليم محللة النفط في ايه.ان.زد في سنغافورة "اذا زادت حدة التوترات أو اذا تعطلت الامدادات على نطاق اوسع في اماكن اخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فان اسعار النفط مهددة بالصعود".

ودفع ارتفاع اسعار الخام الأميركي بنسبة 16 في المئة منذ بداية العام ادارة الرئيس الأميركي باراك اوباما لدراسة سحب كميات من مخزون النفط للطوارئ فيما يبحث صناع القرار سبل احتواء أي تأثير سلبي على أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع سعر مزيج برنت 1.35 دولار الى 117.32 دولار وهو يقل دولارين عن اعلى مستوى سجله الخام هذا العام عند 119.79 دولار في 24 فبراير/شباط .

وقال وزير الطاقة القطري الاثنين ان منظمة أوبك تقيم الوضع في سوق النفط والحاجة الى عقد اجتماع طارئ لكنه أضاف أنه لا يوجد نقص معروض في السوق.

وصرح مصدر سعودي بارز الاسبوع الماضي بان المملكة تعهدت بتغطية أي نقص في الامدادات نتيجة توقف الصادرات من ليبيا وان المملكة تضخ نحو تسعة ملايين برميل يوميا ولديها طاقة غير مستغلة تبلغ نحو 3.5 مليون برميل يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer