الأقسام الرئيسية

كندا تفرض عقوبات اضافية على ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:

16:52:49 28-02-2011 | Arabic. News. Cn




اوتاوا 28 فبراير 2011 (شينخوا) أعلن رئيس الوزراء الكندى ستيفين هاربر امس (الاحد) ان حكومته قررت تجميد اصول الزعيم الليبى العقيد معمر القذافى واسرته ووقف اية تعاملات مالية مع الحكومة الليبية والبنك المركزى من بين مؤسسات اخرى.

وقال هاربر فى مؤتمر صحفى إن كندا فرضت هذه العقوبات إضافة إلى تلك التى تبناها مجلس الامن الدولى امس وانها تتوافق مع مبادرات اتخذتها الولايات المتحدة ودول اخرى تتبع نفس المنحى.

واضاف "ستساعد هذه التحركات على وضع قيود على حركة الاموال والاسلحة والحصول عليهما من جانب المسئولين عن استخدام العنف ضد الشعب الليبى".

وتشمل العقوبات التى فرضها مجلس الامن الدولى حظرا على الاسلحة وحظرا على سفر الزعيم الليبى و 15 من اقاربه وتجميد اصوله وافراد اسرته.

وأكد هاربر ان "كندا تطالب النظام الليبى بالانصياع لهذا القرار فورا، وان يحترم التزاماته بشأن حقوق الانسان وايضا رغبة الشعب الليبى".

وفى الوقت نفسه، ذكر هاربر ان حكومته نجحت فى اجلاء اكثر من 230 كنديا وتعمل على "مدار الساعة من خلال تعاون وثيق مع بريطانيا وحلفائها".

كذلك علقت كندا تواجدها الدبلوماسى فى ليبيا امس بعد نقل دبلوماسييها من الدولة الواقعة بشمال افريقيا على متن طائرة عسكرية هبطت فى طرابلس دون اذن من السلطات الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer