الأقسام الرئيسية

مصر: الثورة نجحت..وحان وقت الحساب

. . ليست هناك تعليقات:


النائب العام المصري يقرر منع رئيس الوزراء ووزيري الاعلام والداخلية السابقين من مغادرة البلاد، والسلطات تبدأ التحقيق معهم.

ميدل ايست أونلاين


رموز النظام السابق يواجهون تهما تتعلق بالفساد

القاهرة - قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود السبت منع رئيس الوزراء ووزير الاعلام السابقين احمد نظيف وانس الفقي من مغادرة البلاد، بحسب بيان نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وقال التلفزيون المصري الحكومي إن السلطات اعلنت انها تجري تحقيقات في اتهامات منسوبة إلى رئيس الوزراء السابق ووزير الداخلية السابق ووزير الاعلام.

واكد بيان صادر عن النائب العام أن القرار اتخذ بحق رموز النظام السابق "في ضوء البلاغات المقدمة ضدهم وضد بعض المسؤولين الحاليين والسابقين".

كما قرر النائب العام "التحفظ على أموال حبيب العادلى وأفراد أسرته ومنع التصرف فيها لما ورد من بلاغات عن تحويل ما يزيد على 4 ملايين جنيه الى حسابه الشخصى من احدى شركات المقاولات".

واضاف انه "جارى تحديد جلسة أمام محكمة جنايات القاهرة للنظر في تأييد قرار التحفظ" على اموال العادلي، وزير الداخلية السابق.

وكان النائب العام اعلن في الثالث من شباط/فبراير الجاري منع العادلي من السفر وكذلك رجل الاعمال احمد عز المعروف ب "امبراطور الحديد" الذي كان الرجل الثالث في نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

كما صدرت قرارات مماثلة ضد وزراء الاسكان والسياحة والتجارة السابقين محمد المغربي وزهير جرانة ورشيد محمد رشيد.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر قضائي أن النائب العام طلب من وزير الخارجية في حكومة تسيير الاعمال احمد ابو الغيط ان "يخاطب بالطرق الدبلوماسية عددا من الدول الأوروبية لتجميد الحسابات والأرصدة الخاصة بكل من المغربي ورشيد وجرانة والعادلي وعز" وذلك طبقا لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد التي تكفل "طلب المساعدة القانونية من الدول الأطراف في الاتفاقية باتخاذ الإجراءات التحفظية، واسترداد الموجودات والأموال المتحصلة من جرائم الفساد إلى بلدانها الأصلية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer