الأقسام الرئيسية

فخرى عبدالنور يتولى «حقيبة» السياحة وقيادات الوزارة تجهز له ملفات الخسائر

. . ليست هناك تعليقات:


كتب هشام شوقى وعادل الدرجلى ٢١/ ٢/ ٢٠١١

كلف الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء فى الحكومة الانتقالية، منير فخرى عبدالنور، سكرتير عام حزب الوفد بمنصب وزير السياحة، خلفا لزهير جرانة، المحبوس حاليا على ذمة تحقيقات قضايا الفساد.

وعلمت «المصرى اليوم» أن قيادات «السياحة» عقدت عدة اجتماعات، أمس، لتحديد أهم الملفات التى تحتاج إلى العرض على الوزير الجديد، وأبرزها ملفات «تنفيذ الأحكام القضائية التى لم ينفذها جرانة. ورد مبلغ ٣٨ مليون دولار، لـ٦٤٠ شركة سياحة كانت دفعتها لغرفة شركات السياحة والسفر، تبرعاً إجبارياً، مقابل استخراج الترخيص.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم ذكر أسمائها، إن ماجد جورج، وزير البيئة، الذى كان مشرفا على وزارة السياحة، طلب من قيادات الوزارة سرعة البت فى العديد من الأمور، خاصة ربط استخراج تراخيص الشركات بدفع ٦٠ ألف دولار تبرع، ودراسة الموقف الحالى لرحلات العمرة.

وقال سامى محمود، رئيس قطاع السياحة الدولية، لـ«المصرى اليوم»، إن أبرز الملفات التى تنتظر الوزير القادم هو إعادة السياحة إلى وضعها السابق. مشيراً إلى أن حجم الخسائر بلغ فى أول ١٠ أيام من ثورة ٢٥ يناير مليار دولار، وفقا للتقديرات الرسمية، بينما بلغت الخسائر حالياً ما يقرب من مليار ونصف المليار دولار، وفقا لتقديرات مبدئية.. ولد عبدالنور فى ٢١ أغسطس ١٩٤٥ بالقاهرة، وهو خبير اقتصادى وينتمى لعائلة سياسية مخضرمة فى العمل الحزبى والبرلمانى، فعمه السياسى الراحل سعد فخرى عبدالنور، الذى شغل منصب سكرتير عام الوفد، وجده السيد فخرى عبدالنور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer