الأقسام الرئيسية

لاجئون عراقيون يحتجون في القاهرة

. . ليست هناك تعليقات:




الأحداث التي شهدتها مصر أثرت على حوالي 20 ألف عراقي (رويترز)
اعترض لاجئون عراقيون في مصر على طريقة توزيع معونات قدمتها الحكومة العراقية للاجئين بعد الثورة الشعبية التي جرت في مصر خلال الأسابيع الماضية وانتهت بالإطاحة بالرئيس حسني مبارك.
وقال لاجئون عراقيون إن عددا من الدبلوماسيين وأفراد وفد حكومي اشتبكوا أمس الأربعاء مع اللاجئين الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام سفارة بلادهم بالقاهرة، بعد رفض الوفد الذي أرسلته وزارة المهجرين العراقية توزيع المساعدات عليهم.
وكانت الوزارة العراقية أرسلت وفدا مكونا من 9 أشخاص لتوزيع هذه المعونة.
واتهم اللاجئون الوفد بالتعسف والانتقائية في طريقة توزيع 250 دولارا خصصتها الوزارة لكل عراقي لاجئ في مصر، مؤكدين أن صرف المبلغ لم يشمل كل العراقيين.
وأضافوا أن الوفد يصر على تقديم 200 دولار فقط نقدا على أن يقدم باقي المبلغ على شكل مواد عينية، وهو ما رفضه المحتجون.
ويقول اللاجئون العراقيون إن معظم المبالغ المخصصة صرفت على نفقات الوفد الذي يقيم في القاهرة منذ حوالي ثلاثة أسابيع.
ويعيش حوالي 20 ألف عراقي في مصر، وقد تأثرت ظروف بعضهم المعيشية بسبب الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك.
وتأتي احتجاجات اللاجئين العراقيين في مصر في الوقت الذي قتل فيه ثلاثة أشخاص وأصيب عشرات في مدينة الكوت جنوب العاصمة العراقية بغداد أمس في اشتباكات لمحتجين مع قوات الأمن للمطالبة بتحسين الخدمات الأساسية.

وتظاهر أكثر من ألفي محتج في وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط للمطالبة باستقالة المحافظ لطيف حمد الطرفة بسبب ما وصفوه بضعف الخدمات الأساسية.



المصدر: يو بي آي+الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer