الأقسام الرئيسية

الصحف الإماراتية.. بيع خروف بـ 200 ألف درهم.. وليلى بن على تهدد بإحراق تونس..

. . ليست هناك تعليقات:

وضبط آسيوى يتاجر بـ7 نساء فى دبى.. والإمارات تنفى التملك الكامل للأجانب

الخميس، 17 فبراير 2011 - 14:13

خروف خروف

دبى - رمضان العباسى

خروف بـ 200 ألف درهم
بيع خروف فحل، يطلق عليه "زلزال ولد قرار" يبلغ من العمر عامين وينحدر من سلالة "النجدى" السعودية بـ200 ألف درهم، فى الملتقى السنوى للأغنام النجدية، الذى نظّمه أخيراً أربعة مواطنين هم أحمد بن مرشد الكعبى وعبيد الحاى الكعبى وعبدالسلام الذهلى ومفتاح الناصرى، فى منطقة شعاب الغاف الواقعة على مشارف مدينة العين.

واستقطب الملتقى 22 مشاركاً من هواة تربية الأغنام النجدية بحضور نحو 1000 شخص، من داخل الدولة وقطر وعمان والسعودية.


وقالت صحيفة الإمارات اليوم إنه جرى خلال الملتقى الذى بلغت مبيعاته نحو 720 ألف درهم، عرض 110 رؤوس من الأغنام النادرة التى تنحدر من سلالتى "برقان" و"قرار"، الأكثر شهرة فى المنطقة، إذ بيعت أقل رأس بـ14 ألف درهم، فيما تم فتح باب الأسعار فى الملتقى بـ10 آلاف درهم، كما تم بيع الخروف "بنت رهيب" بـ15 ألف درهم و"العالية بنت رهيب" بـ25 ألف درهم و"صرخة بنت رهيب" بـ15 ألف درهم و"وردة بنت رهيب" بـ15 ألف درهم أيضاً. وقال أحمد الكعبى، أحد منظمى الملتقى إنه يهدف للحفاظ على السلالات النادرة من الأغنام النجدية فى الإمارات وإكثارها بسبب ندرتها، إلى جانب تشجيع المواطنين على مزاولة هواية تربية الأغنام، مضيفاً "أحضرت هذه السلاسة النادرة من السعودية بمجهود شخصى منذ عام 2000 وجذبتنى الهواية، وتابعت اهتمامى بها وتربيتها، إذ تتمتع السلالة النادرة بمواصفات معينة منها الارتفاع وطول الرقبة، ونحرص على إقامة الملتقى سنوياً فى شهر فبراير، وننظم أيضا مزاداً شهرياً ونتطلع إلى اهتمام رسمى من قبل الدولة والشركات الوطنية لتحفيز المواطنين على ممارسة هواية تربية الأغنام".


وقال المواطن سلطان الرشيدى الذى باع "زلزال" إنه حصل عليه هدية من المواطن عبدالله الناصرى بعد يوم من ولادته، قبل أن يعود مرة أخرى الناصرى لشرائه فى الملتقى، موضحاً "الناصرى أرسل لى صورة "زلزال" بعد الولادة إلى هاتفى المتحرك، وعزمت وقتها على الظفر به حتى لو دفعت مقابله 30 ألف درهم، لكن الناصرى أصر وقتها أن يهدينى "زلزال" بسبب صداقتنا القوية.


وأكد عبدالله الناصرى، أنه قرر شراء الفحل "زلزال" المولود فى 24 نوفمبر العام 2008 فى ملتقى الأغنام النجدية، على الرغم من أنه قدمه هدية بنفسه للرشيدى، كونه يدين له بترغيبه فى مزاولة هواية تربية الأغنام، مضيفا "أعتبر نفسى من تلاميذه وحرصت على دفع 200 ألف درهم للحصول عليه كونه يعد من السلالات النجدية النادرة المنتجة، إذ أتطلع إلى تنويع السلالات فى الآباء والأمهات".



صحيفة الاتحاد

نجار آسيوى يتاجر فى 7 نساء

حددت الهيئة القضائية فى محكمة دبى يوم 27 فبراير الجارى موعدا لإصدار حكمها، بحق نجار من الجنسية البنجالية متهم بالاتجار بسبع خادمات من جنسيات آسيوية. ويأتى هذا الإجراء فى إطار الجهود الكبيرة التى تقوم بها السلطات الإماراتية لمكافحة الاتجار بالبشر.

زوجة الرئيس التونسى المخلوع تهدد بإحراق تونس

قالت صحيفة الاتحاد إن السلطات العسكرية التونسية تمكنت من إفشال مخطط جديد لزوجة الرئيس المخلوع بن على، من خلال اكتشافها لمكالمة هاتفية سرية أجرتها ليلى الطرابلسى مع أحد رجال الأعمال التونسيين، وذلك عبر القمر الصناعى للاتصالات "الثريا"، مخترقة بذلك الحظر الذى قررته السلطات السعودية على المكالمات الهاتفية للرئيس المخلوع وأفراد عائلته، وفق ما ذكر اليوم الخميس.

وقالت إن ليلى هددت بحرق البلاد إن لم يتم الإفراج عن عماد الطرابلسى أو تسليمه على الأقل إلى "الأنتربول"، ومن ثمة إلى السلطات الفرنسية على خلفية الحكم الصادر ضده فى قضية اليخت وبرقية الجلب الدولية التى تبعته.



البيان

الإمارات تنفى التملك الكامل للأجانب

نفى سلطان بن سعيد المنصورى وزير الاقتصاد أن يكون قد تطرق، فى تصريح لإحدى وسائل الإعلام الأجنبية فى الدولة، إلى موضوع التملك الأجنبى الكامل وفق قانون الشركات الجديد، بل فقط توقع إصدار القانون قبل نهاية 2011، مشيرا إلى أن هذا التصريح الذى نشر عن لسانه فى هذه الوسيلة الإعلامية مغاير لما أدلى به خلال مؤتمر القمة الخامسة لهيئات أسواق المال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذى عقد فى أبوظبى اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاقتصاد تعمل على إعداد حوالى 14 مشروع قانون جديد، من ضمنها قانون الشركات الجديد والاستثمار الأجنبى والصناعة وغيرها من القوانين، والتى معظمها فى مراحلها النهائية، وبعضها انتهت الوزارة من إعدادها وأرسلتها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم حولها، ومن ضمنها قانون الشركات الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer