الأقسام الرئيسية

خام برنت يتخطى 108 دولارات اليوم بفعل الاضطرابات في ليبيا

. . ليست هناك تعليقات:

مندوبون يستبعدون قيام "أوبك" برفع الإنتاج

الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432هـ - 22 فبراير 2011م

دبي- العربية.نت، طوكيو - رويترز

ارتفعت عقود خام برنت أكثر من دولارين متخطية مستوى 108 دولارات للبرميل في معاملات اليوم الثلاثاء 22-2-2011 لتصل إلى 108.18 دولار للبرميل مع استمرار المخاوف أن يؤدي العنف في ليبيا الى انقطاع الإمدادات من هذا البلد العضو في منظمة اوبك.

كما واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الصعود في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس اليوم ليصل عقد مارس/ آذار 94.49 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2009.

من جهته قال نائب وزير البترول السعودي إن السعودية لا تزال تتمسك بوجهة نظرها في أن سعراً يتراوح بين 70 إلى 80 دولارا للبرميل يمثل نطاقا سعريا عادلا للنفط.

وقال أمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود نائب وزير البترول في مؤتمر صحفي عشية منتدى لمنتجي ومستهلكي الخام إن الوزارة تطبق وجهات نظر الملك عبد الله الذي قال إن النطاق بين 70 إلى 80 دولارا للبرميل سعر عادل.


وتابع قوله إن هذا النطاق السعري مناسب للمنتجين وللمستهلكين وإنه منطقي لأنه يسمح للمنتجين بالاستثمار ولا يضر بالمستهلكين، مضيفاً أن سوق النفط تتمتع بإمدادات كافية.


وقال إن السعودية تركز بشدة على كيفية إحداث التوازن بالسوق التي قال إنها تتمتع بإمدادات كافية.


إلى ذلك قال مندوبون في منظمة أوبك إن من المستبعد أن يرفع وزراء المنظمة الذين يجتمعون على هامش منتدى دولي بالرياض الإنتاج رغم أن الاضطراب في أنحاء الشرق الأوسط رفع أسعار النفط فوق 100 دولار.


وقال العديد من وزراء النفط مرارا إن أي مناقشة لأوبك على هامش محادثات للمنتجين والمستهلكين في الرياض الثلاثاء من المرجح أن تكون غير رسمية وإن السوق بها وفرة من النفط.


وقال مندوب قطري لرويترز الوضع في ليبيا مؤقت. لسنا قلقين ولا أعتقد أن أوبك ستتخذ أي إجراء.


وأشار مندوب إيراني الى تقارير عن أن بعض إنتاج النفط في ليبيا توقف لكنه قال الوضع ليس خطيرا بالنسبة لأوبك بعد.


وقال مندوب إن رفع الإنتاج قد يأتي بنتائج عكسية، مضيفاً "لا أعتقد أن أوبك ستتخذ أي إجراء لرفع الإنتاج إلان أن زيادة الإنتاج ستضع السوق في حالة ذعر وستشهد الأسعار مزيدا من الارتفاع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer