الأقسام الرئيسية

مصدر قضائي بمكتب النائب العام ينفي إصدار بيانات ويؤكد سرية التحقيقات بحادث الإسكندرية

. . ليست هناك تعليقات:

كبير الأطباء الشرعيين يجرى معاينة جديدة لموقع حادث تفجير كنيسة القديسين ويتفقد المنازل المجاورة والتلفيات

صرح مركز قضائي بمكتب النائب العام أنه لم تصدر عن النائب العام أو مكتبه الفني أية بيانات أو تصريحات أو أخبار بشأن حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية عقب البيان الذي أصدره الخميس الماضي بشأن نتائج انتقال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إلى الاسكندرية لمتابعة سير التحقيقات يوم الخميس 6-1-2011 والذي نشرته الصحف.

وأوضح المصدر القضائي في بيان أصدره مكتب النائب العام اليوم السبت أن التحقيقات الابتدائية التي تجريها النيابة العامة تكون سرية بنص القانون وأن المشرع الجنائي حرص على عدم إفشاء إجراءات هذا التحقيق أو نتائجه وأن هذه السرية تكون مفروضة على الجمهور وعلى القائمين بالتحقيق لمصلحة التحقيق ذاته إذ أنها تفيد في إظهار الحقيقة وتمثل حماية لجهات التحقيق من التأثر بوسائل الإعلام.

وقد ناشد المصدر القضائي جمميع وسائل الاعلام الالتزام بالاحكام المشار اليها وتوخي الدقة فيما تنشره من تحقيقات أو بيانات ونسبتها الى النائب العام او مكتبه او الى القائمين بالتحقيق وذلك لحين الانتهاء من الاجراءات واعلان نتائجها للرأي العام.

من ناحية أخرى، أجرى د.السباعي أحمد السباعي –كبير الأطباء الشرعيين – معاينة جديدة لموقع حادث تفجير كنيسة القديسين بعد أن فشل فريق البحث الجنائي في الوصول إلى مرتكب الحادث بعد المعاينة الأولى التي تمت عقب الانفجار بساعات .

هذا وقد قام السباعي بمعاينة أماكن التلفيات داخل الكنيسة وفى الشارع الواقع به الحادثة فضلاً عن شرفات المنازل المجاورة والمحلات التجارية والسيارات التي تأثرت بالحادث .

وقام " السباعي " برفع قياسات امتداد التفجير في شارع كنيسة القديسين فضلاً عن التلفيات التي تمت جامع شرق المدينة المواجه للكنيسة .

هذا ومن المتوقع أن يصدر تقرير جديد للطب الشرعي حول ملابسات الحادث يساعد في الكشف عن هوية مرتكب التفجير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer