الأقسام الرئيسية

الغنوشى: زوجة «بن على» كانت الحاكم الفعلى لـ «تونس»

. . ليست هناك تعليقات:

كتب تونس ــ وكالات الأنباء ١٩/ ١/ ٢٠١١
الدماء تسيل من رأس أحد ضحايا العنف فى شوارع تونس أمس «أ.ف.ب»

أكد رئيس الوزراء التونسى محمد الغنوشى، أمس، أن ليلى الطرابلسى، زوجة الرئيس التونسى الهارب زين العابدين بن على الثانية، كانت هى الحاكم الفعلى للبلاد فى الفترة الأخيرة من عهد الرئيس المخلوع. وتعهد الغنوشى بتقديم عائلة زوجة بن على أمام القضاء لمحاكمتها بطريقة عادلة، غير أنه لم يتحدث عن إمكانية محاكمة بن على نفسه، معتبراً أن الأخير قدم الكثير لتونس فى سنوات حكمه الأولى، ولكن فى السنوات الأخيرة حدثت تغيرات كبيرة نتيجة الثراء غير المشروع للمحيطين به.

وشدد «الغنوشى» على أن «جميع الذين كانوا خلف القمع الدامى للتحركات الاحتجاجية التى أدت إلى سقوط بن على سيحاسبون أمام القضاء»، مشيراً إلى أن راشد الغنوشى، زعيم حركة «النهضة» الإسلامية المحظورة المقيم فى المنفى فى لندن، لن يتمكن من العودة إلى تونس ما لم يصدر قانون عفو يسقط حكم السجن مدى الحياة الصادر بحقه عام ١٩٩١.

جاء ذلك فيما فضت الشرطة التونسية أمس تظاهرات شارك فيها آلاف التونسيين فى عدة مدن، احتجاجاً على إشراك الوزراء السابقين فى الحكومة الجديدة، واستئثار الحزب الحاكم السابق بالوزارات السيادية، واستخدمت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين هتفوا «إن الحكومة الجديدة خدعة وإنها إهانة للثورة التى سقطت فيها أرواح وسفكت الدماء».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer