الأقسام الرئيسية

مصر تؤكد سيادتها على القارة السمراء بفوزها بلقب حوض النيل على حساب أوغندا

. . ليست هناك تعليقات:
الإثنين 13 صفر 1432هـ - 17 يناير 2011م

القاهرة - د ب أ

توج المنتخب المصري لكرة القدم الاثنين 17-01-2011 بلقب دورة حوض النيل الودية التي استضافها على أرضه، بعدما تغلب على منتخب أوغندا 3-1 في المباراة النهائية للبطولة.

وسجل الأهداف الثلاثة للمنتخب المصري السيد حمدي (هدفان) ومحمد ناجي (جدو) في حين سجل هدف أوغندا الوحيد سيزار من ضربة جزاء، وحصل المنتخب المصري بهذا الفوز على كأس البطولة وجائزة مالية قدرها 175 ألف دولار.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب المصري الذي دخل اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس وعدم تكرار سيناريو ما حدث في اللقاء الأول الذي جمع بين الفريقين، وأسفرت الدقيقة 38 عن هدف التقدم للمنتخب المصري عندما مرر أحمد سمير فرج عرضية نموذجية وجدت طريقها أمام السيد حمدي الذي وضعها بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة تغييرين بنزول حسني عبد ربه ومحمد ناجي (جدو) في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية، وفي الدقيقة 54 أهدر المنتخب الأوغندي فرصة أخرى للتعادل عندما اصطدمت الكرة بالقائم الأيسر للحارس عبدالواحد السيد، بعدها دفع شحاتة بوليد سليمان بدلاً من النجم محمد أبوتريكة.

ونجح المنتخب المصري من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 70 عندما انطلق (جدو) بالكرة من الجبهة اليمنى ومرر كرة أرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء وضعها السيد حمدي بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الثاني له وللمنتخب المصري، وأسفرت الدقيقة 81 عن الهدف الثالث للمنتخب المصري حيث تلقى جدو عرضية من وليد سليمان وأسكن الكرة في الشباك.

وبعدها بدقيقة واحدة احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء سددها سيزار مسجلا منها الهدف الوحيد لأوغندا، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري 3-1.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer