الأقسام الرئيسية

إعادة انتخاب ميدفيديف لتفادي سيناريو تونس

. . ليست هناك تعليقات:



14:30 | 2011 / 01 / 19

أيهما سيترشح لانتخابات الرئاسة الروسية القادمة في عام 2012، دميتري ميدفيديف أم فلاديمير بوتين.. يبقى هذا السؤال مطروحا على طاولة مداولات الخبراء السياسيين.

وكان بوتين، رئيس وزراء روسيا، قد قال ردا على هذا السؤال قبل أعوام إنهما (بوتين وميدفيديف) سيقرران هذه المسألة "لصالح الشعب الروسي" في الوقت المناسب.

وأعلن الخبير السياسي إيغور يورغينس، رئيس مؤسسة "معهد التنمية العصرية" البحثية، أخيرا أنه حان للرئيسين الروسيين أن يحددا من سيخوض انتخابات الرئاسة.

وقال يورغينس في حديث لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إن الغموض حول ذلك "يثير أعصاب النخبة".

ثم قال يورغينس في حديث لوكالة أنباء بلومبرغ إنه يرى ضرورة أن يمكّن بوتين ميدفيديف من إعادة انتخاب نفسه رئيسا لروسيا في عام 2012.

ودعا يورغينس إلى ضرورة أن ينتخب الروس "إنسانا جديدا عصريا ومنفتحا على باقي العالم" وإلا فقد تشهد روسيا تنفيذ سيناريو مماثل لما حصل في تونس.

ويرى محلل سياسي آخر، وهو إيغور مينتوسوف، رئيس مجموعة "نيكوللو م" البحثية، موقف يورغينس طبيعياً، فهو (يورغينس) "عضو في فريق سياسي يقوده ميدفيديف" في حين "يربط قسم آخر من النخبة السياسية مصيره برئيس الوزراء بوتين".

وقالت صحيفة "ر ب ك ديلي" إن رجال السياسة يسجلون أحاديث من هذا القبيل باستغراب لأن الخلاف بين الرئيسين بوتين وميدفيديف الذي يتحدث حوله المحللون السياسيون، مختلق كما قال انتون بيلاكوف، عضو حزب "روسيا العادلة".

(وكالة نوفوستي للأنباء 19/1/2011)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer