الأقسام الرئيسية

الإنتربول يصدر مذكرة اعتقال لـ47 سعوديا ينتمون للقاعدة

. . ليست هناك تعليقات:

الثلاثاء، 11 يناير 2011 - 10:55

بعض المطلوبين الذين شملتهم المذكرة بعض المطلوبين الذين شملتهم المذكرة

ليون(أ.ف.ب)

Bookmark and Share Add to Google

أصدرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) أمس الاثنين مذكرة توقيف دولية بحق 47 سعوديا مطلوبين فى بلدهم لارتباطهم المفترض بتنظيم القاعدة.

وأصدر الأمين العام للإنتربول فى ليون (سوط شرق فرنسا) هذه المذكرات "بعد نشر وزارة الداخلية السعودية (الأحد) لائحة بأعضاء مفترضين فى القاعدين ويشتبه بأنهم ينشطون خارج البلاد"، حسب ما جاء فى بيان للإنتربول.

وأضاف البيان نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى أن "معظم المشتبه بهم الـ47 تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما ويمثلون تهديدا كبيرا للناس فى المملكة العربية السعودية والخارج".

وحث الوزير السعودى المشتبه بهم على "الاستسلام". وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأحد قائمة جديدة بأسماء 47 مطلوبا سعوديا بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة متواجدين خارج المملكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد بيان للداخلية نشرته الوكالة أن "الجهات المختصة تمكنت من التعرف على ما مجموعه 47 مطلوبا للجهات الأمنية من السعوديين المتواجدين فى الخارج الذين يتبنون الفكر الضال"، فى إشارة إلى تنظيم القاعدة.

ومن دون أن يذكر الدول التى يتواجد فيها هؤلاء الأشخاص، أوضح أن أسماءهم سلمت للانتربول كى يتم اعتقالهم.

وحسب الإنتربول، فإن المنظمة أصدرت فى مارس "اكبر عدد من المذكرات الحمراء" بعيد الإنذار العالمى حول 85 شخصا "مطلوبين بتهمة الإرهاب بما فى ذلك ارتباطهم بالقاعدة فى السعودية وكذلك فى العراق وأفغانستان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer