الأقسام الرئيسية

20 ألف مصري يعتصمون بميدان التحرير ويهتفون: اعتصام اعتصام حتى يرحل النظام

. . ليست هناك تعليقات:

يوم الغضب 25 يناير:

الثلاثاء 25 يناير 2011


أكثر من 20 ألف مصري قرروا المبيت في ميدان التحرير وسط حصار أمني مكثف مرددين : اعتصام اعتصام حتى يرحل النظام.. تدفقت منذ الظهيرة جيوش الغضب الشعبي من القاهرة والمحافظات وعسكروا في ميدان التحرير ..


رددوا شعارات تطالب النظام المصري بالرحيل وتحمله مسؤولية «تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية» التي تشهدها مصر، وقرر المتظاهرون في الميدان الاعتصام ، والمبيت في أماكنهم.

وأدى آلاف المتظاهرون صلوات العصر والمغرب والعشاء في قلب ميدان التحرير تحت الحصار الامني ... الشرطة اطلقت القنابل المسيلة للدموع ومدافع المياه على المتظاهرين بلا جدوى ..

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت رصاص مطاطي في الهواء لتفريق المتظاهرين، وتبادل المتظاهرين والأمن القاء الحجارة.

وأضافوا أن هناك ما يشبه «عمليات الكر والفر» بين المتظاهرين والشرطة التي تحاول تنفيذ اعتقالات بجذب المتظاهرين إلى شوارع فرعية، وقدر من اعتقلتهم الشرطة بالمئات.

وأطلق الأمن الغازات المسيلة للدموع لاحتواء المظاهرة التي بدأت أعداد المشاركين فيها في التزايد بعد أن انضمت إليهم أعداد كبيرة من المتظاهرين القادمين من شارع قصر العيني ودوران شبرا، وشارع جامعة الدول العربية.

وقال أحد الشهود إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال 25 متظاهرا في شارع «البستان»،وأن الشرطة أطلقت الغازات المسيلة للدموع من أعلى المباني المرتفعة حول ميدان التحرير، بعد أن فشلت في تفريق المتظاهرين باستخدام خراطيم المياه .

وأضاف أن هناك عددا من حالات الاختناق بين المتظاهرين جراء الغاز المسيل للدموع ، جرى علاجها في موقع المظاهرة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الشرطة ومتظاهرين نجحوا في كسر الحصار الأمني أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة وتوجهوا في مسيرة سلمية إلى ميدان التحرير.

ولم تتمكن قوات الأمن من منع المتظاهرين من إكمال مسيرتهم واخترق المتظاهرون حواجز الأمن المركزي بالقوة وتوجهوا من ميدان التحرير إلى شارع قصر العيني.

وقالت حركة «شباب 6 أبريل» إن قوات الأمن بدأت في اعتقال عشرات النشطاء من أعضائها.

وقامت قوات مكافحة الشغب بتطويق المتظاهرين لمنعهم من الوصول إلى الشارع، لكن مواطنين يمرون بالشارع هاجموا قوات الشرطة واخترقوا السياج الأمني والتحموا بالمتظاهرين مما أثار حماس المتظاهرين وردد المواطنون شعار «إحنا الشعب».

وطالب المتظاهرون برحيل حكومة أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وتغييرها بالكامل وهاجموا قيادات الحزب الوطني.

وانتقد المتظاهرون أيضا وزير الداخلية حبيب العادلي ونددوا بالسياسات «القمعية» لوزارة الداخلية والأمن وطالبوا بتعديل الدستور.

وتسببت الاشتباكات في تحرك المتظاهرين من أمام مجمع التحرير والانتقال إلى شارع كورنيش النيل أمام مقر الحزب الوطني الحاكم وهتفوا قائلين «باطل باطل .. إرحل إرحل» ، و«عيش... حرية..كرامة إنسانية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer