الأقسام الرئيسية

الرياض تبدأ بإجلاء 145 أسرة سعودية من تونس

. . ليست هناك تعليقات:

الأحد، 16 يناير 2011 - 13:15

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الرياض (أ.ش.أ)


بدأت المملكة العربية السعودية إجراءاتها لإجلاء 145 أسرة سعودية من تونس ونقلهم إلى الرياض نتيجة الأوضاع التى تشهدها تونس هذه الأيام ، يأتى ذلك وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

وأكد الدكتور عبدالله بن معمر السفير السعودى فى تونس، أن طائرة لنقل الأسر قد وصلت فى وقت سابق اليوم الأحد ، كما أكد أن جميع الأسر تتمتع بصحة جيدة ، وليس هناك أية خطورة عليهم ، ويأتى نقلهم للمملكة لحمايتهم فى الدرجة الأولى ، خاصة أن المدارس أغلقت وأعلنت الجهات الأمنية حظر التجول فى المنطقة.


ونقلت صحيفة (الاقتصادية) السعودية - فى عددها الصادر اليوم - عن السفير بن معمر "استطعنا التواصل والاتصال مع 20 أسرة سعودية جاءت لتونس لغرض السياحة تم ضمهم مع الأسر التى توجد فى تونس وتم إدراجهم من ضمن المغادرين اليوم.


وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة السعودية فى تونس أنشأت غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لمتابعة أوضاع الرعايا السعوديين ومدهم بالنصائح اللازمة والاطمئنان على سلامتهم.


وأوضح السفير بن معمر أن توجيهات وزارة الخارجية تحرص على سلامة الرعايا فى تونس وأن جميع التدابير مأخوذة فى الحسبان حتى إقلاع الطائرة من مطار تونس، مشيرا إلى أن غرفة العمليات مازالت تعمل وفق خطتها المعمول بها فى مثل هذه الأزمات الطارئة.


ومن جانبه ، أكد عبدالله الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة توقف الرحلات الدولية المغادرة مطار تونس حتى تحسن الأوضاع هناك، يذكر أن حكومة المملكة كانت قد رحبت بقدوم الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وأسرته إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer