الأقسام الرئيسية

غضب فى تل أبيب من تزايد الوجود الأفريقى بإسرائيل

. . ليست هناك تعليقات:

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 17:50

غضب من تزايد الوجود الأفريقى بإسرائيلغضب من تزايد الوجود الأفريقى بإسرائيل

كتب محمود محيى


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، من مغبة التحريض ضد المتسللين الأفارقة والعمال الأجانب، قائلاً: إن من شأن ذلك أن يؤدى إلى أعمال عنف وعلى الجميع الحفاظ على القانون.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: إن تصريحات نتانياهو جاءت فى أعقاب المظاهرات التى ينظمها الإسرائيليون فى الأيام الأخيرة، احتجاجاً على ازدياد أعداد المتسللين الأفارقة وطالبوا بإخراجهم من المدن الإسرائيلية.

وأضاف نتانياهو، "أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بحزم على وقف تدفق المتسللين من القارة الأفريقية إلى إسرائيل، من خلال إقامة جدار على الحدود مع مصر وإعادة كل من دخل إسرائيل بصورة غير مشروعة".

وشدد نتانياهو على أن حل هذه المشكلة هو من اختصاص الحكومة، وهى تعمل على تحقيق ذلك وفقاً للقانون، مطالباً الإسرائيليين بالامتناع عن أعمال العنف، لافتاً إلى أن موجة الاحتجاج ضد المتسللين وصلت إلى أوجها عندما خرج المئات من سكان الإحياء الجنوبية فى مدينة تل أبيب فى تظاهرة، مطالبين من خلالها الحكومة بإخراج المتسللين ووقف تدفقهم.

وأشارت يديعوت إلى أن عدداً من أعضاء الكنيست شاركوا فى المظاهرة، وأن المظاهرة ضمت عناصر من كلا اليمين واليسار، مثل يؤال حسون، من حزب كاديما و"ميخال بين أرى" من حزب الاتحاد القومى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer