الأقسام الرئيسية

عرض الصحافة الفرنسية: تساقط الجليد يشل حركة الطيران فى فرنسا

. . ليست هناك تعليقات:

الأحد، 19 ديسمبر 2010 - 14:25

إعداد ندى عصام



لوموند:

وزير داخلية فرنسا: أساند ضباط الشرطة فى تصديهم للعنف وتحقيق العدالة
بعد مطالبة اليساريين من وزير داخلية فرنسا تقديم استقالته، إثر الحكم الذى صدر ضده أمس بتغريمه يورو واحدا بعد اتهامه المستشار السابق دافيد سينا، بأنه السبب فى تسريبات قضية بيتنكور قبل ثبوت التهمة عليه، حاول بريس أورتيفو وزير داخلية فرنسا إطفاء نار الجدل المثارة حوله بإعلانه دعمه دور الشرطة فى تحقيق العدالة وتأديه الواجب على أكمل وجه.

وأشارت صحيفة "لوموند"، اليوم الأحد، أن وزير الداخلية دعم دور البوليس الفرنسى قائلا: "أنا أؤيد جميع ضباط الشرطة الذين يقومون بعملهم وفقًا للقواعد المحددة و فى الظروف الصعبة، لاسيما فى سين سان دنيس"، وأضاف "أكرر حينما يخرج أحد عن القانون لابد أن يعاقب بشكل صارم بغض النظر عن ماهية الشخص"ز

وأشار إلى أنه التزم بتنفيذ العقوبة التى فرضها القضاء الفرنسى عليه رغم مكانته السياسية، وقال "القانون فوق الجميع."

ورداً على سؤال بخصوص الجدل الواسع الذى نجم عقب فرضه عقوبات ضد ضباط الشرطة المتهمين بارتكاب جريمة الكذب قال أورتيفو بلهجة هادئة: "لقد بدأت فى اتخاذ التدابير اللازمة بعد ثبوت التهم الموجهة لهم".

واستكمل حديثه مهنئاً أفراد الشرطة الذين بفضلهم انخفضت نسبة الجريمة داخل المجتمع للسنة الثامنة على التوالى، مشددا على أن قضية العنف لا تزال تمثل تحدياً كبيراً أمامهم.


لوفيجارو:
منظمة حقوق الإنسان تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لانتهاكها حقوق الفلسطينيين
نشرت صحيفة "لوفيجارو" بيان صادر عن المنظمة العالمية لحقوق الإنسان اليوم، الأحد، تدعو فيه واشنطن لفرض عقوبات على إسرائيل بسبب التمييز الشديد الذى يعانى منه السكان الفلسطينيين فى الضفة الغربية لصالح المستوطنات اليهودية التى تستفيد من الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء التى تدعمها الولايات المتحدة.

كما طالبت المنظمة فى بيانها خفض المعونة التى تمنحها الولايات المتحدة لإسرائيل من 2.75 مليار دولار إلى 1.4 مليار فقط بما يكفى بناء المستوطنات الإسرائيلية فقط، وذلك وفقا ً لنتائج دراسة أجريت فى 2003.

وأضاف البيان أن هناك العديد من المنظمات الخيرية الأمريكية تقدم مساهمات معفاة من الضرائب لصالح المستوطنات، مؤكدة أن على الولايات المتحدة تحديد ما إذا كانت هذه الإعفاءات تتسق مع التزامات الولايات المتحدة لدعم القانون الدولى.

وفاة أول سيدة تُدرس فى الجامعة الفرنسية عن عمر يناهز 75 عاماً
توفيت أول سيدة تدرس فى الجامعة الفرنسية بعمر يناهز 75 عاماً، وفقا لما أعلنته صحيفة لوفيجارو الفرنسية، اليوم، الأحد.

وأشار وزير التعليم الفرنسى السابق حين تم إعلامه بخبر وفاتها إلى أن فرنسا فقدت فناراً علمياً لما لها من إسهامات عديدة وكتابات أثرت الثقافة استحقت بها لقب سفيرة الهلنستية فى عام 2000.

وذكرت الصحيفة أن الأكاديمية روميللى توفيت وهى فى مستشفى "أومبرواس باريه"، بعد فترة مرض دامت سنوات، بعدما تركت كتابات عديدة جسدت فيها شخصيتها الفكرية والفلسفية وتوجتها بالعديد من الجوائز التى حصلت عليها من عدة جهات تعليمية وأدبية.

ويذكر عن الأكاديمية والكاتبة روميللى، أنها كانت ابنه مدرس الفلسفة الذى مات من أجل فرنسا والكاتبة "جان مالفوازان"، أول سيدة تدرس فى الجامعة الفرنسية وحصلت على لقب "السفيرة الهلنستية " أيضا بعد حصولها على الجنسية اليونانية.

صحيفة لوبوا:

اضطراب حركة الطيران بسبب تساقط الجليد بكافة أنحاء فرنسا
أوضح الزميل "تيرى فيجورو" فى مقاله التحليلى الذى نشر فى صدر صحيفة "لوبوا" أن تساقط الجليد بشكل غير معتاد فى جميع أنحاء فرنسا أدى إلى اضطراب حركة الطيران فى كل مطاراتها الجوية، التى قامت بدورها بتفعيل حالة الطوارئ على عدد من المطارات أهمها مطار شارل دى جول ومطار أورلاى، وذلك عن طريق تأجيل رحلات حوالى 700 ألف راكب إلى نهاية الأسبوع لحين هدوء العاصفة.

وأشار إلى أنه بناءً على طلب الإدارة العامة للطيران المدنى فى فرنسا، يتعين على شركات الطيران خفض جداول رحلاتهم بنسبة 15% إلى 20% فى الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً إلى الساعة الحادية عشرة.

كما أشار الزميل إلى أنه على الرغم من أن هناك فريقا يعمل على سلامة مسارات الطائرات المستخدمة للإقلاع والهبوط من خلال الحفاظ على خلوها من الجليد، إلا أن ذلك لا يكفى لاستعادة حركة المرور داخل المطار خاصة أن هناك العديد من الإجراءات والتدابير التى يجب وضعها فى الاعتبار من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب.

لذلك قال إنه فى حالة وجود شك فى حدوث أى مخاطر، يتم قياس درجة الخطر لتستطيع الطائرة تفادى هذه المخاطر.

ومن ناحية أخرى، أكد أن هناك أسبابا أخرى تتسبب فى تعطيل عدد من الرحلات وهى عدم قدرة الركاب على الوصول إلى المطار فى الوقت المحدد بسبب الشبورة التى تعيق السائق عن الرؤية وسمك طبقة الجليد التى تصل إلى 10 سم والذى يتسبب فى تعطيل محركات السيارة والتعلق على الطريق لأيام حتى يذوب مما يجعل يدفع إدارة المطار لتأجيل الرحلة لحين حضور جميع الركاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer