الأقسام الرئيسية

شوشة: الخراف النافقة والصيد الجائر وتغير المناخ أهم أسباب هجوم القرش

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الاثنين 13 ديسمبر 2010 1:45 م بتوقيت القاهرة


- شرم الشيخ - الألمانية

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء، أمس الأحد، أن الخراف النافقة والصيد الجائر وتغير المناخ أهم أسباب هجوم أسماك القرش في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، مضيفا أنه سيتم فتح شواطئ المدينة بعد تحسن الأحوال الجوية.


وأوضح، محافظ جنوب سيناء، في مؤتمر صحفي عقده، مساء الأحد، أن تقرير العلماء والخبراء المختصين والمكلفين بالبحث في ظاهرة هجوم أسماك القرش خلص إلى أن قيام السفن بإلقاء مخلفات من الخراف النافقة وسلوك بعض السائحين بإلقاء الطعام في البحر فضلا عن الصيد الجائر والتغيرات المناخية مثل ارتفاع درجة الحرارة وهى ظروف مجتمعة أدت إلى اقتراب أسماك القرش من شواطئ جنوب سيناء.


وأعلن شوشة أنه يتم حاليا وبالتعاون مع وزارتي البيئة والسياحة دراسة العديد من الخطط اللازمة لمواجهة تلك الظاهرة ومنها وضع شبكة من النايلون حول الشواطئ لإبعاد أسماك القرش وتوعية السائحين بشأن كيفية التعامل معها وإقامة أبراج للمراقبة مزودة بأجهزة اتصال حديثة.


وأكد المحافظ أنه سيتم فتح الشواطئ في جنوب سيناء عقب انتهاء موجة الطقس السيئ الذي تشهده المنطقة حاليا حيث ترتفع الأمواج مع وجود عواصف رملية.


كانت أسماك القرش هاجمت بعض السائحين في شواطئ شرم الشيخ ما تسبب في وفاة سائحة ألمانية وإصابة 3 روسيات وأوكراني، الأمر الذي أدى إلى إغلاق شواطئ جنوب سيناء للبحث عن الأسماك المفترسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer