الأقسام الرئيسية

إسرائيل: القبض على شخصين بتهمة اشعال النيران في غابات الكرمل

. . ليست هناك تعليقات:


قالت الشرطة الإسرائيلية إنها ألقت القبض على شخصين بتهمة اشعال النيران في غابات جبل الكرمل مما أدى إلى حرائق هائلة لاتزال مشتعلة حتى الآن منذ يوم الخميس الماضي.

ورفض ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة أن يكشف اي معلومات عن الشخصين اللذين القي القبض عليهما إلا أنه قال إن من المعتقد انهما اشعلا الحريق بطريق الخطا وليس بشكل متعمد.

وقد أتى الحريق الهائل المندلع قرب مدينة حيفا في شمال اسرائيل على بضعة منازل صباح السبت كما ذكرت الشرطة، فيما استأنفت عشر طائرات لرش المياه أتت من الخارج عملياتها.

وقال مراسل بي بي سي أحمد البديري إن النيران تأتي على خمسة ملايين شجرة في مساحة خمسين ألف دونم.

وذكرت الشرطة إن بضعة منازل في عين هود ونير عصيون ويمين هود أجلي سكانها قد اجتاحتها النيران.

وأكدت الشرطة الاسرائيلية لمراسل بي بي سي ان عدد ضحايا الحريق ما زال واحدا وثلاثين قتيلا وليس ثلاثة واربعين حسب ما تنقله وكالات الأنباء.

ومن بين هؤلاء الضحايا عدد من حراس سجن كانوا على متن حافلة حاصرتها النيران.

الحريق

لاتزال سلطات الاطفاء تحاول السيطرة على الحريق

وأغلقت قوات الأمن كل الطرق القريبة من جبل الكرمل الذي انطلقت منه النار لمنع تدفق الفضوليين. واستأنفت عشر طائرات أجنبية تحليقها.

وقد وصلت الى اسرائيل من روسيا طائرة عملاقة من نوع اليوشين 77 تلقي 42 الف ليتر ماء في كل طلعة. وتعمل ايضا طائرات وصلت من اليونان وفرنسا وبريطانيا.

وضاعف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نداءات طلب المساعدة من المسؤولين الاجانب ليرسلوا طائرات اخرى متخصصة في اخماد الحرائق، التي لا تملك اسرائيل ايا منها.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما، شدد نتانياهو على ان هذه الطائرات ستكون مفيدة حتى لو لم تصل على الفور نظرا الى حجم الكارثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer