الأقسام الرئيسية

مخاوف إسرائيلية من اشتعال حرائق في حالة وقوع حرب مع حزب الله

. . ليست هناك تعليقات:

آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2010 1:03 م بتوقيت القاهرة


- غزة- أ.ش.أ


بدأت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، التحقيق في مشاركتها في معركة إطفاء حرائق غابات (الكرمل)، وذلك وسط مخاوف داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية من اشتعال حرائق مماثلة في حالة وقوع حرب مع حزب الله.

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية -في تقرير أوردته في موقعها على شبكة الإنترنت- أن شرطة الحدود الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب قصوى أمس الأول بشمال إسرائيل، خشية من أن يحاول الفلسطينيون أو حتى عرب إسرائيليون إشعال حرائق في أنحاء من البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ الأسبوع الماضي، تم اعتقال سبعة أشخاص للاشتباه في محاولتهم إشعال حرائق بالغابات.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس الاثنين، "لك أن تتخيل في الحرب القادمة والصواريخ تقذف على مدننا ونحن نواجه حرائق الغابات مثل حجم حرائق الكرمل".

ووفقا لتقديرات الاستخبارات الإسرائيلية، فإنه خلال الحرب القادمة مع حزب الله فسيكون الحزب قادرا على إطلاق مئات الصواريخ والقذائف يوميا على إسرائيل، وبعضها سيكون لديه القدرة على ضرب المراكز السكانية الرئيسية مثل (تل أبيب).

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا ما حدث ذلك، فإن الخوف هو أن خدمات الطوارئ في إسرائيل كلها تقريبا ستكون مشغولة مع جهود الإنقاذ والإغاثة داخل المدن وقليل من فرق الإنقاذ ستترك لمكافحة حرائق الغابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer