الأقسام الرئيسية

الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك يطالبه بالترشح مستقلا للرئاسة

. . ليست هناك تعليقات:

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 - 13:14

جمال مباركجمال مبارك

كتبت إحسان السيد

Bookmark and Share Add to Google

طالب مجدى الكردى المنسق العام للائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقبلة، أمين السياسات، بخوض الانتخابات الرئاسية "مستقلا" فى حال تسمية الحزب الوطنى للرئيس مبارك مرشحا له فى انتخابات2011.

وأوضح "الكردى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ترشح مبارك للانتخابات لن يمنعهم من تأييد جمال مبارك فى "الرئاسة"، وسيعملون على إقناع أمين السياسات بخوضها مستقلاً أمام والده، وإقناع 250 عضواً من مجلسى الشعب والشورى والمجالس الشعبية المحلية بدعمه.

وأشار المنسق العام للائتلاف إلى أنهم تمكنوا من جمع 750 ألف توقيع على بيانات تأييد جمال مبارك، وأن الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة لجمع التفويضات.

ومن المتوقع أن يعلن الحزب الوطنى عن اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية منتصف العام المقبل، من خلال المؤتمر العام الذى يشهد تصويتا بين أعضائه حول اسم المرشح تمهيداً لإعلانه رسمياً على لسان المستشار محمد الدكرورى رئيس اللجنة المشرفة على اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وتنص المادة (32) من النظام الأساسى للحزب، والخاصة بـ "اختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية"، على أن يكون اختيار مُرشح الحزب من خلال مؤتمر عام يدعو إليه رئيس الحزب، وتشكل لجنة خاصة للإشراف على اختيار مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية بقرار من المكتب السياسى قبل موعد انعقاد المؤتمر العام الخاص بذلك بفترة مناسبة، وتتكون من أمين القيم والشئون القانونية رئيساً وأربعة أعضاء سابقين بالهيئات القضائية من أعضاء الحزب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المدونة غير مسئولة عن أي تعليق يتم نشره على الموضوعات

اخر الاخبار - الأرشيف

المشاركات الشائعة

التسميات

full

footer